الجمعة، 24 مارس 2023

طريقه تسويق ناجحه

طريقه تسويق ناجحه

أفضل طرق التسويق,خطوات عمل خطة تسويقية ناجحة

Webإعداد خطة تسويقية 1 كن واضحًا بخصوص هدفك النهائي من التسويق. ينبغي أن تفكر أولًا في النتيجة النهائية التي تريدها قبل أن تبدأ العمل على خطتك التسويقية، فبمجرد أن تحدد النتيجة النهائية يمكنك أن تضع الخطة. [٤] WebJan 7,  · طرق التسويق الناجحة الحديثة. عملية تسويق منتجاتك وخدماتك الغير تقليدية لا يجب أن تكون معقدة. فيما يلي خمس طرق تسويق حديثة لزيادة مبيعاتك: 1. إضافة شيء جديد بشكل منتظم Webالتسويق يتم من خلال طرق علمية فعليك أن تقوم بالبحث عن منتج ذو سلعة وسمعة ممتازة في السوق أو مقبولة فأنت بمجرد أن تدخل عالم التسويق فأنت تنشئ لنفسك اسم وكيان، لذا عليك أن تختار المنتج الذي يكسب ثقة الناس وليس المنتج الذي يخاف الناس منه أو بعد أن تبيعه Web7 خطوات لإعداد خطة تسويقية ناجحة 1. تحديد الأهداف التسويقية 2. تحديد شخصية المشتري Buyer Personas 3. تحليل المنافسة 4. وصف المنتجات والخدمات والميزة التنافسية 5- تحديد استراتيجية العمل 6. تحديد الميزانية التسويقية Marketing budget ... read more




اقتصاد مالي. الرئيسية مال وأعمال اقتصاد مالي أهم 4 طرق للتسويق الناجح. أهم 4 طرق للتسويق الناجح. التسويق طرق التسويق الناجحة إستراتيجيات التسويق أهداف التسويق أهمية التسويق التسويق بالإنجليزية Marketing هو مجموعة من العمليات أو الأنشطة التي تعمل على إكتشاف رغبات العملاء وتطوير مجموعة من المنتجات، أو الخدمات التي تشبع رغباتهم، وتحقق للمؤسسة أرباح خلال فترة زمنية مناسبة، ويمكن تعريف التسويق بأنه فن البيع إلا أن المبيعات هي جزء من العملية. من الناحية المجتمعية التسويق هو الرابط بين الإحتياجات المادية للمجتمع وبين الإستجابة لأنماط الإقتصاد من خلال توصيل قيمة منتوج أو خدمة إلى العملاء.


ويمكن اعتبار التسويق وظيفة عمل لمؤسسة ومجموعة من الأليات التي تخلق وتوصل القيمة إلى العملاء والتعامل مع العملاء بطريقة تفيد المؤسسة المساهمين في رأس مالها. أما التسويق كعلم فهي عملية تحديد السوق المستهدف من خلال القيام بتحليل و تجزئة السوق وفهم توجهات العملاء، وبتقديم قيمة عالية لهم. وأيضاً يعرف التسويق بأنه عملية تفاعلية تعتمد على تسعير السلع والخدمات والترويج لها وتحقيق التبادل التجاري بين التجار والمستهلكين ما يساهم في حصول المستهلك على رغباته وتلبية حاجاته. طرق التسويق الناجحة يوجد عدة طرق ناجحة للتسويق من أفضلها الآتي. المنتجات والخدمات المميزة تعد مسألة إنتاج منتج أو تقديم خدمة ذات جودة مميزة أفضل الطرق التسويقية الناجحة، وكذلك تعتبر أفضل من تقديم حملات تسويقية ضخمة لأن المستهلك يحكم على المنتج أو الخدمة من خلال جودتها، و بالتالي تقبل على الشراء مرة آخرى، و ربما ينقل المستهلك مميزات و جودة المنتج لعميل آخر وذلك ما يجعله يقبل على شراء المنتج. وزعت هذه الكروت على المدينة بعد مرور وقت قصير ازدحم المقهى مرةً أخرى واستطاعت لولا أن تحافظ على عملائها الدائمين، بالإضافة إلى أنها حصلت على عملاء جدد بسبب استخدامها لبطاقات الولاء.


في هذا البرنامج لا يركز على تقديم مميزات للعميل بشكل مباشر، وإنما عن طريق التبرع للأعمال الخيرية. فكلما زادت مشتريات العميل زاد تبرع المؤسسة لمنظمة أعمال خيرية مثل منظمة حماية الحيوان أو حماية اللاجئين وهكذا. عندما تبحث عن أفكار تسويقية للمطاعم والكافيهات لكي تسوق لمشروع يجب أن تفكر جيداً في استخدام برامج الولاء وذلك بسبب فاعليتها مع الجمهور. لكن ليس كل برامج الولاء ناجحة لذلك فيجب تصميمها بشكل بسيط والتسويق للبرنامج بشكل جيد وواضح لكي تحصل على نتائج جيدة. برامج الولاء تعتبر من أفضل أفكار تسويقية للمطاعم والكافيهات ولكنها تضع في خطة تسويقية طويلة الأمد. فالعميل عندما يبحث عن مطعم بالقرب منه يكون نسبة أن يطلب طعام عالية جداً، فمن الضروري الاهتمام بشكل ظهور المعلومات على جوجل ووضع صور للمطعم عالية الجودة حتى تسهل خطوة الشراء على العميل.


يمكن أن تحصل على طريقة رائعة لتسويق مطعمك من خلال محركات البحث، عن طريق تحسين محركات البحث لمطعمك. حيث يستطيع المستخدمين العثور على معلومات المطعم أو الكافية عندما يحاولون البحث عن أقرب مكان لتناول الطعام. لم تعد شبكات التواصل الاجتماعي أداة ترفيهية أو للتوصل مع الأصدقاء فقط، بل أصبحت أداة قوية في يد أصحاب الأعمال للتسويق من خلالها والتواصل مع العملاء بشكل مستمر. لذلك من الضروري إنشاء صفحات للمطعم أو الكافية على جميع مواقع التواصل الاجتماعي لكي تستطيع التواصل مع جمهورك بشكل دائم. المسابقات من أكثر الأفكار التسويقية للمطاعم والكافيهات فاعلية على مواقع التواصل الاجتماعي، وذلك لأن الناس تحب أن تدخل في روح المنافسة.


مما يجعل الناس تشارك بحماس في مثل هذه المسابقات لكي تفوز وتحصل على الجائزة أو العرض المقدم، فهذه المسابقات تكون مفيدة جداً حيث أنها تجلب العملاء الجدد وتزيد من نسبة المبيعات. ولكن إذا أردت أن تعمل مسابقة كبيرة، يجب أولاً أن تتعلم كيف تديرها بنجاح، لكي تحقق المسابقة الأهداف المرجوة منها. يفضل أن تضع شروط سهلة للمسابقة لكي تشجع الجمهور على المشاركة، فبعض المسابقات على مواقع التواصل الاجتماعي تضع شروط كثيرة للمسابقة مما يؤدي إلى عدم مشاركة عدد كبير من الجمهور. يجب اختيار جائزة المسابقة بشكل دقيق ومناسب مع الخدمة التي تقدمها، فليس من الجيد أن تكون صاحب مطعم وتضع جائزة هاتف أيفون، فهذه الجائزة غير مناسبة لك وسوف تجذب جمهور غير مهتمين بما تقدمه. لكن لو كانت الجائزة عبارة عن عشاء في المطعم سوف تجذب جمهور مهتم بالأكل ومجال المطاعم وفي الأغلب سوف يكون قريب من مكان المطعم عكس جائزة الأيفون التي ربما تجذب جمهور غير مهتم بما تقدمه وفي الغالب سوف يلغوا المتابعة للصفحة بعد انتهاء المسابقة. هي المسابقات التي تطلب من الجمهور المشاركة بصورة مع طبقها المفضل في المطعم مثلاً والفائز هو الذي يحصل على أكبر عدد من الإعجابات.


فمشاركة الجمهور في محتوى الصفحة تساعد على زيادة التفاعل وجذب العملاء الجدد مما يزيد من زيادة المبيعات. لذلك يمكن أن تدعوهم لمطعمك لكي يقوموا بتجربة الخدمة والطعام الذي تقدمه ومشاركة تجربتهم عبر الإنترنت. في هذه الحالة لا يمكن أن تطلب منهم يكتبوا عن تجربتهم الإيجابية في المطعم ولكن من الممكن أن تطلب أن يقولوا رأيهم بموضوعية. حيث أن معظم المدونين ومؤثرين السوشيال ميديا لديهم أعداد كبيرة من المتابعين على مواقع التواصل الاجتماعي مما يزيد فرصة وصول إعلانك لعدد كبير من الجمهور. لكن كن حريصاً في اختيار المدونين حيث أن معظم المشاهير فقدوا مصداقيتهم عن الجمهور بسبب كثرة الإعلانات ولذلك يجب أن تختار أشخاص لهم مصداقية عند جمهورهم. ولا تنخدع بأعداد المتابعين التي تظهر عند مشاهير السوشيال ميديا حيث أن كثير منهم غير صحيح ويقوم البعض بشراء متابعين بشكل أسبوعي لكي يخدعوا المعلنين. لابد أن تهتم بخدمة العملاء لمعرفة آراء الجمهور ومدى رضائه عن الخدمة المقدمة له من خلال اتصال تليفوني أو ملئ استبيان.


ذلك من خلال جمع قاعدة بيانات لرسائل البريد الإلكتروني وإرسال العروض الترويجية لهم لتحفيزهم على طلب العروض. يمكنك أيضاً أن تخبر العميل بالأطباق الجديدة في المطعم وتذكره بالخدمات التي تقدمها وتسأله إذا كان يرغب في حجز ميعاد معين. يفضل أن تضع نسخة واضحة من قائمة الطعام على الإنترنت تكون مصممة بشكل بسيط وأنيق لكي تكون واجهة للمطعم. هذه الخطوة تسهل على العميل الاختيار وعمل طلب بأسرع وقت لذلك يجب الاهتمام بقائمة الطعام وطريقة ظهرها على الإنترنت. من المتعارف عليه أن معظم عشاق الطعام يفضلوا معرفة تفاصيل عن قائمة الطعام الذي يقدمها المطعم ومعرفة أشهر الوجبات التي يشتهر بها المكان قبل الذهاب إليه. لذلك لا تجعل مهمة البحث عن قائمة الطعام الخاص بك مهمة شاقة للعميل فعليك أن ترفع نسخة واضحة ومصممة بشكل جذاب من قائمة الطعام الخاصة عبر الإنترنت.


بالإضافة إلى التأكد من نشرها على موقع المطعم وصفحات التواصل الاجتماعي لكي يستطيع العميل الوصول إلى قائمة الطعام أونلاين بكل سهولة. لذلك فأصبح من الضروري أن تنشر صور احترافية لمطعمك والوجبات التي تقدمها على مواقع التواصل الاجتماعي. واحد من أسس التسويق في قطاع المطاعم والكافيهات هي الصورة المعبرة، لذلك يفضل الاستعانة بمصور محترف لكي يقوم بهذه المهمة. تصوير ما تقدمه من أطباق وأكلات بشكل جذاب وملفت من أفضل الطرق التي يمكنك من خلالها التسويق لمطعمك. نشر صور احترافية للأطباق على مواقع التواصل الاجتماعي وخاصة على الإنستجرام بشكل يومي، تشكل مع الوقت قائمة طعام بصرية للجمهور. عندما تبحث عن أفكار تسويقية للمطاعم والكافيهات لكي تختار ما يناسب مطعمك لا تتجاهل هذه الفكرة لأنها أصبحت أساسية في هذا العصر. تعد الإعلانات الممولة عبر مواقع التواصل الاجتماعي طريقة جيدة لتوسيع مدى وصول مطعمك إلى ما هو أبعد من جمهورك الحالي.


يمكنك الاعتماد بشكل أساسي على الإعلانات الممولة عبر مواقع التواصل الاجتماعي لكي يجذب الجمهور لك ويعرف كل التفاصيل الخاصة بمطعمك. الإعلانات الممولة أصبحت وسيلة أسرع وأسهل للوصول للعميل المستهدف حيث أن مواقع التواصل الاجتماعي تتيح لك أن تحدد كل ما يخص الجمهور الذي تريد ان تستهدفه من الإعلان. فيمكنك التحكم في تحديد كلا من المنطقة المستهدفة، الفئة العمرية، النوع، الاهتمامات الشخصية، والحالة الاجتماعية، …إلخ مما يسهل عليك سهولة الوصول لجمهورك المستهدف. هل فكرت يوماً في تصميم موقع إلكتروني للتسويق؟ ففي الغالب سوف تكون الإجابة لا، لأنك ترى أنه مضيعة للوقت والأموال وليس لها أي فائدة.


دعني أقول لك مميزات تصميم موقع إلكتروني ومدى أهميته، ربما تغير رأيك وتعيد النظر في بناء موقع إلكتروني لمشروعك. هذه الطريقة فعالة في جذب عدد كبير من المتابعين عن السوشيال ميديا، مما يساعد على الترويج للمطعم على السوشال ميديا. اعرض جميع التصنيفات. بواسطة إبراهيم أحمد3 نشر 15 فبراير. بواسطة Islam Magdy2 نشر 5 فبراير. بواسطة Yasmeen Ateeq نشر 4 فبراير. بواسطة Moha Med6 نشر 3 فبراير. الرئيسية كل الأنشطة بحث تابعنا تابعنا على تويتر تابعنا على فيسبوك تابعنا على يوتيوب تعلم البرمجة موسوعة حسوب المزيد دروس ومقالات البرمجة ريادة الأعمال العمل الحر التسويق والمبيعات التصميم DevOps البرامج والتطبيقات الشهادات المتخصصة المزيد أسئلة وأجوبة البرمجة ريادة الأعمال العمل الحر التسويق والمبيعات التصميم DevOps البرامج والتطبيقات الشهادات المتخصصة المزيد كتب البرمجة ريادة الأعمال العمل الحر التسويق والمبيعات التصميم DevOps المزيد دورات دورات تعليمية بطاقات هدية شراء بطاقة هدية استخدم بطاقة هدية المزيد المزيد المزيد في كل مكان هذا التصنيف هذا مقال الصفحات مقالات ريادة الأعمال مقالات البرمجة مقالات التصميم مقالات DevOps مقالات التسويق والمبيعات مقالات العمل الحر مقالات البرامج والتطبيقات مقالات الشهادات المتخصصة أسئلة وأجوبة كتب الدورات أعضاء.


بواسطة Huda Almashta 28 سبتمبر مشاركة More sharing options متابعون 1. أولا: الفكرة، الدراسة وتحديد الهدف أستطيع الجزم بأنّك تمتلك أفكار مذهلة تدور في ذهنك أكثر مما تدرك، لكن هل حصلت تلك الأفكار على الانتباه والاهتمام الذي تستحقّه؟ إنّ تنظيم الأفكار يساعدك على تحديد الفرص في الأمر الأكثر احتمالًا. يمكنك أن تستخدم لوحة Trello لتنظيم أفكارك التّسويقيّة التي تحتوي على أعمدة لكل مرحلة من عملية التخطيط: لوحة Trello لحملة تسويقيّة خاصّة بفريق Unbounce. ابدأ بإضافة بطاقات الأفكار إلى عمود "الأفكار"، وقم بتحديد غرض المشروع لكل فكرة: كم سيستغرق المشروع؟ ماهي المصادر التي يتطلّبها تنفيذ المشروع؟ ما نوع النتائج التي تتوقعها؟ عندما تبدأ بالفعل بتنفيذ الحملة حرّك البطاقة عند كل مرحلة من عملية التّخطيط، من التحقق من "صلاحية الفكرة Validating" إلى "قيد التنفيذ Underway"، وابق على عمود "انتهى Done" لكي تستطيع تتبع تقدّم العمليّة وتتأكد من أنّك انتهيت منها. اعرف جمهورك وما الذي يجذبهم حاول دائمًا إبقاء جمهورك نصب تفكيرك عندما تقوم بتقييم أفكارك.


اسأل نفسك: أي جزء من مسارات التّسويق تستهدف؟ ما هو نوع المحتوى أو الحملة التي تستقطب العملاء المحتملين؟ ما هو المواضيع التي تحظي بشعبيّة بين جمهورك؟ ماهي الحملة التي قمت بها في السّابق وتلقّت اقبالًا؟ وأي تلك الحملات فشلت؟ ما الشّيء الذي يحتاج الجمهور إليه؟ هل هنالك أسئلة متكررة في صندوق تعليقات المدوّنة، وسائل التواصل الاجتماعي، أو مع فريق دعم العملاء الخاص بك؟ اسأل نفسك دائمًا كيف تستطيع إيصال ذلك الشيء القيّم إلى عملائك المحتملين. كن محددا قدر الإمكان عند تحديد أهدافك كن محدّدًا جدّا حول ما تتوقّعه من الحملة التّسويقية في اللحظة التي تحدد فيها فرصة مواتية. على سبيل المثال، عندما قمنا بإطلاق دليل مسوّق التحويل لكتابة الإعلانات في صفحات الهبوط ، كانت النتائج المتوقّعة هي: 5, تنزيل للكتاب 1, من العملاء المحتملين الجدد من البدايات التجريبيّة الجديدة اسأل نفسك ماهي مؤشّرات الأداء الأساسية التي تهمّ في عملك وما هي النتائج التي تتوقعها.


ثانيا: بناء واختبار صفحة الهبوط الخاصة بالحملة يجب أن يكون الهدف من الحملة واضح تمامًا إذا كنت تريد منها أن تدفع المستخدمين إلى إجراء معيّن. استخدم العناصر الخمسة لصفحات الهبوط ذات التحويل العالي يجب أن تجعل أي صفحة هبوط خاصّة بحملة ما العملاء المحتملين يتساءلون: "ماذا يوجد لأجلي في هذه الصفحة؟" وهذا يشمل الحديث عن الفوائد وليس الميزات، والتأكّد من توفير جميع المعلومات الضّرورية التي يحتاجها العملاء المحتملون لاتّخاذ القرار. ألقِ نظرة على صفحة الهبوط التي قمنا بإنشائها لإطلاق ميزة التجاوب مع الهواتف النقّال: لاحظ كيف أنّ جميع العناصر الخمسة لصفحة الهبوط تظهر فور تحميل الصّفحة دون الحاجة إلى التّمرير above the fold : عرض قيمة فريدة من نوعها unique value proposition لقطة البطل Hero Shot صورة أو فيديو يعرض بوضوح فوائد وسياق الاستخدام الفوائد benefits الدليل الاجتماعي social proof التأثير الإيجابي الذي يتوّلد عندما يعرف الناس أنّ "الجميع يفعل ذلك" الدّعوة إلى إجراء call to action لا تنسً أن تختبر الصفحة بعد جمع كل هذه العناصر فيها.


هل يمكن للفيديو أن يضيف قيمة إلى الصفحة في بعض الأحيان من الصّعب تلخيص العرض في المنطقة فوق خط الطّي above the fold. لقد أردنا أن نضيف القليل من البهجة بالإضافة إلى التّوضيح الدقيق لما ستكون عليه الميزة وما يبدو عليه التطبيق : برأيك هل نجح الفيديو في ذلك؟ بإمكاني أن اشير إلى دراسة حالة مقنعة تثبت أن الفيديوهات يمكن أن تزيد التحويلات conversions في صفحات الهبوط. قم بالإعداد لآلية التسليم قم بإنشاء قائمة بريديّة أو شريحة مخصّصة لتلك الحملة لكي تستطيع تتبّع التسجيلات بسهولة والبقاء على تواصل مع الزبائن. الأمر المهم هو ألّا تترك زبونًا معلّقًا. ثالثا: إعداد متتبعات الهدف إذا كنت ستستثمر الوقت والمصادر في أفكارك المذهلة عليك أن تختبر أداء الحملة.


تعمق في التحليلات تزوّد بعض الأدوات مثل KISSmetrics ببعض التحليلات التي يُحبَط المسوّقون خصوصًا مسوّقو SaaS من عدم وجودها في تحليلات Google. مثلًا يمكنك إعداد حدث عندما يقوم العميل المحتمل بإتمام كل من الخطوات التالي: زيارة صفحة الهبوط الخاصّة بالحملة. التسجيل لفترة 30 يوم تجريبيّة مجّانيّة. استخدام المنتج. رابعا: التوزيع والترويج بعد الانتهاء من إنشاء كل ما سبق وإعداد المتتبّعات، ينبغي عليك إعداد خطة للترويج للحملة. الإعلان عن الحملة على وسائل التواصل الاجتماعي إنّ المعجبين في وسائل التّواصل الاجتماعي قاموا بمتابعتك لأنهم مهتمّون بما تفعله وبما تقوله، لذلك أخبرهم ما الذي يجري. يجب أن تمتلك كل حملة تسويقيّة حملة تابعة على وسائل التّواصل الاجتماعي لإشهارها بالكلمة، وعلى الأقلّ يجب عليك: إنشاء حسابات تواصل اجتماعي متنوّعة لها نفس قصد ورسالة صفحة الهبوط التي قمت بإنشاء سابقًا. عمل وسوم للعناوين URLs التي تستخدمها لتوزيع المحتوى على شبكات التّواصل الاجتماعي لكي تستطيع قياس نتائج الحملة.


جدولة الرسائل التّرويجية مسبقًا باستخدام أدوات مثل Hootsuite لتتصادف مع موعد الإطلاق ولتتجنّب اللخبطة والعجلة في اللحظة الأخيرة. البقاء على اطّلاع على ما يحدث في شبكات التّواصل الاجتماعي لجمع ردود الأفعال أو الآراء والإجابة على التّعليقات أو الأسئلة حول الحملة الخاصّة بك. الإعلان عن الحملة في مقالات المدونة لماذا لا تستخدم المدوّنة كمنصّة للترويج عن الحملة إذا كانت لديك مجموعة من القرّاء المتفاعلين؟ بإمكانك كتابة مقال عن الحملة لغرض إثارة اهتمام القرّاء، ثم قم بإدراج زرّ الدّعوة إلى إجراء في نهاية المقال. عندما قمنا بإطلاق الكتاب الإلكتروني وجدنا أنّ الإعلان الصّريح عن الإطلاق بدلًا من إدراج زرّ الدّعوة إلى إجراء في مقال ذي صلة أدّى إلى زيادة في الجّلسات sessions والتّنزيلات: الإعلان الصّريح عن إطلاق الكتاب الإلكتروني أدّى إلى مشاهدات أكثر لصفحة الهبوط الخاصّة بالحملة ونسبة تنزيل أعلى للكتاب. الإعلان عن الحملة بواسطة القائمة البريدية سيكون من السهل الإعلان عن الحملة عبر القائمة البريديّة إذا كنت بالفعل تمتلك واحدة، لأنّ الأشخاص الذين تمتلكم في القائمة هم بالفعل من المهتمّين بما تفعله.


إليك أفضل الممارسات التي تساعدك على بدء الحملة عبر القائمة البريديّة: تأكّد من أن محتوى البريد الإلكتروني مطابق لما يوجد في صفحة الهبوط. يجب أن يكون لسطر عنوان الرسالة وظيفة واحدة وهي دفع العملاء المحتملين إلى فتح البريد الإلكتروني. حيث يجب أن يجذب انتباه القرّاء، لكن باختصار ووضوح. اختبر العديد من العناوين لمعرفة أيّها يدفع المشتركين إلى فتح البريد الإلكتروني. يجب أن يكون المحتوى الأساسي موجزًا ويشرح بوضوح الفوائد من الحملة. لأنّ وظيفته هي جعل القرّاء يضغطون على زرّ الدّعوة إلى إجراء في البريد الإلكتروني. يجب أن يبرز زرّ الدّعوة إلى إجراء ويوضّح ما الذي سيحصل عليه الأشخاص عند النقر عليه. جرّب نصوص زرّ الدّعوة إلى إجراء التي تجيب على السؤال: "أريد أن يجب أن تعرف الوسائل التي تفيدك ثمّ إيجاد الطرق لتنفيذها بشكل أفضل من أي شخص آخر. خامسا: رعاية العملاء المحتملين إنّ عملك لا ينتهي بعد إطلاق الحملة.


الاستمرار في تقديم القيمة للعملاء كلّما زادت التفاصيل التي تعرفها عن عملائك المحتملين ستزداد فرصك في ارسال العروض التي ترضيهم، وستزيد من احتماليّة اتمامهم العمل معك. عندما قمنا بإطلاق حملة الكتاب الإلكتروني، قمنا بإعداد حملات تسويقيّة بريديّة منفصلة لإطلاقها اعتمادًا على الإجابات التي يقدّمها العملاء المحتملون في نماذج opt-in: فمثلًا لو كانت الإجابة على السؤال أعلاه: "لا استخدم صفحات الهبوط"، نقوم بإرسال بريد متابعة لتوعيتهم حول أهميّة صفحات الهبوط واخبارهم عن Unbounce في نفس الوقت. سادسا: ادرس النتائج وكرر حتى تحقق الهدف عندما تقترب حملتك من النهاية، عندها يحين الوقت لإعادة النظر في النتائج.


اعقد اجتماعًا مع جميع المعنيين لمناقشة النجاحات وأوجه القصور في الحملة؛ مثلًا: هل حقّقت الحملة الأهداف الموضوعة في الخطوة الأولى؟ ما الذي كان من الممكن القيام به بطريقة مختلفة؟ بالنسبة للأمور التي لم تجرِ كما ينبغي، ما هو أفضل تخمين حول سبب الفشل؟ كيف يمكنك تجنّب الأخطاء والقيام بالحملة بطريقة أفضل في المرة القادمة؟ ما الذي تعلّمته عن جمهورك؟ إنّ عقد اجتماعات مثل هذه والاحتفاظ بالملاحظات يسمح لكل فرد من الفريق أن يتعلّم من أخطاء الآخرين وأن يطوّر نفسه ليصبح مسوّق أفضل. وهذا سيجعل حملتك التّسويقيّة القادمة أروع بكثير. عامل كل نشاط تسويقي على أنه حملة مميزة لا يوجد هنالك ما يُدعى بالحملة التّسويقيّة المثاليّة.


فيما يلي قائمة مختصرة للأدوات التي ذكرتها في هذا المقال: Trello لتتبّع جميع أفكارك الرائعة. Unbounce لإنشاء صفحات هبوط ناجحة ذات تحويل عالي. Wistia لإضافة عنصر توضيحي وفيديوهات للمنتجات لزيادة معدّلات التّحويل.



أسرار المال. الرئيسية » مال وأعمال » تسويق ومبيعات » طرق التسويق الناجحة. تحتاج الأعمال التجارية في تسويقها إلى اتباع طرق التسويق الناجحة لجذب العملاء وزيادة المبيعات والتفوق على منافسيك في السوق. على الرغم من أن التسويق الالكترني يمكن أن يكون وسيلة قوية للترويج لمنتجك، إلا أنه يجب ألا تغفل عن طرق التسويق التقليدية. يرتكب العديد خطأ كبير عندما يركزون جميع جهودهم على أساليب التسويق الحديثة، في الوقت الذي بإمكانهم جذب العملاء باستخدام تقنيات وطرق التسويق الكلاسيكية. تستمر أنشطة التسويق في التطور من الاستراتيجيات التقليدية إلى الأساليب غير التقليدية التي تنطوي على الإنترنت. كل من التسويق التقليدي وغير التقليدي له مزايا وعيوب. يمكن للأعمال التجارية الصغيرة الاستفادة من دمج عدة طرق لتسويق منتجاتها.


إذا كنت ترغب في جذب انتباه جمهورك وزيادة مبيعاتك، فإليك خمس طرق تسويق تقليدية :. على الرغم من أن منصات وسائل التواصل الاجتماعي أصبحت وسيلة رائعة للوصول إلى السوق الذي تستهدفه، إلا أن لوحة إعلانية رائعة على طريق سريع أو في رواق مضمونة لجذب انتباه الناس. إنها الطريقة المثلى للوصول إلى جميع الأعمار والفئات الاجتماعية. استثمر في لوحات الإعلانات لزيادة الوعي بعلامتك التجارية. تشمل طرق التسويق التقليدية الصحف والمجلات. يعد التسويق المطبوع بمثابة استراتيجية للتسويق الشامل والتسويق المتخصص. كاستراتيجية للتسويق الشامل، تصل الإعلانات من خلال الصحف إلى فئات مختلفة من الأشخاص، الذين قد يكونون مهتمين أو غير مهتمين بالمنتج. أما المتخصص فيمكن ان يتم عبر المجلات، حيث يصل الإعلان إلى السوق المتخصصة التي تقرأ المجلة ، مثل النساء أوالآباء أو محبي السيارات مثلا. إذا كنت تدير شركة محلية أو متجرًا للطوب وقذائف هاون ، فقد حان الوقت لإنشاء وطباعة النشرات والكتيبات الاحترافية.


قم بنشرها عبر البريد المحلي، أو قم بتوزيعها في الشارع، ويمكن وضعها في بوابات محلك او متجرك حتى يتسنى للناس معرفة المزيد عن علامتك التجارية ومنتجاتك وخدماتك. ركز على إنشاء نشرة أو كتيب عالي الجودة يعكس علامتك التجارية ويقدم محتوى إعلاميًا مكتوبًا جيدًا عن هويتك وماذا تفعل وكيف تفعل ذلك. التلفزيون والإذاعة هي الطرق التقليدية لا تزال تستخدم على نطاق واسع. يصل التسويق عبر البث إلى جمهور كبير خلال فترة زمنية محدودة. تضفي الإعلانات التلفزيونية أيضًا الأصالة والواقعية على المنتج ، حيث يمكن للناس رؤية كيفية عمل المنتج. ومع ذلك ، يكون عمر رسائل البث أقصر مقارنة بالرسائل المطبوعة. بالإضافة إلى ذلك ، يعد التسويق عبر التلفزيون والإذاعة أكثر تكلفة ، مقارنةً بأشكال التسويق التقليدية الأخرى. ولا تعد الإحالة نشاطًا تسويقيًا استراتيجيًا أو مخططًا له.


تعد الإحالة من طرق التسويق الناجحة الأكثر فعالية، ليس من حيث النتائج فقط، بل من حيث التكلفة للوصول إلى عملاء جدد، لذلك فإن دمجها مع أساليب التسويق الأخرى سيساعد في تعزيز مبيعاتك بشكل غير معقول. بعدما أصبح استلام كشوفات الحساب البنكية و مختلف الفواتير يتم مباشرة عبر البريد الإلكتروني، فقد اصبح من النادر أن يتلقى الناس العديد من البطاقات البريدية والكتيبات والرسائل الترويجية في صندوق البريد الخاص بهم. لذلك، يمكن أن يساعد البريد المباشر علامتك التجارية في التميز، من الممكن أن تكون رسائلك هي الوحيدة التي تصل الى منازل عملاءك. إنها الطريقة المثلى لمنح زبائنك السابقين أو المحتملين بمذكرة شكر أو قسيمة خصم لشرائهم المقبل. ومع ذلك ، يمكن أن يكون التسويق عبر البريد المباشر مكلفًا نظرًا لتكاليف تصميم وطباعة وكذلك مصاريف البريد.


عملية تسويق منتجاتك وخدماتك الغير تقليدية لا يجب أن تكون معقدة. فيما يلي خمس طرق تسويق حديثة لزيادة مبيعاتك:. في كل مرة تضيف شيئًا جديدًا إلى مشروعك، فإنك تخلق فرصة للحصول على المزيد من المبيعات. على سبيل المثال، إضافة معلومات جديدة على موقع الويب الخاص بك يخلق فرصة بيع أخرى عندما يقوم العملاء المحتملين والزيارات بزيارة موقعك للاطلاع على المعلومات الجديدة. أيضا يمكن إضافة منتج أو خدمة جديدة إلى قائمة المنتجات التي تعرضها مسبقا إلى زيادة كبيرة في المبيعات. يزيد المنتج المُضاف مبيعاتك بثلاث طرق مختلفة:. ابحث عن طرق يمكن أن تجعلك مصدرا قيِّما لزبائنك وعملائك المحتملين. زودهم بمعلومات ثمينة ومجانية. ساعدهم على فعل الأشياء بشكل أسرع وأسهل وأقل تكلفة. تحصل على فرصة للبيع في كل مرة يعودون إليك للمساعدة. يجب ان يكون هناك سبب للعملاء للتعامل مع والشراء منك بدلاً من ان يذهبوا إلى وجهة أخرى تقدم منتجات مماثلة. على سبيل المثال، هل تقدم نتائج أسرع، إجراءات أسهل، انجذاب شخصي أم ضمان أفضل؟ حدد الميزة الفريدة التي تقدمها للعملاء والتي لا يقدمها منافسيك.


اعمل على تعزيز هذه الميزة في جميع إعلاناتك. هذا هو ما سيمنح عملاءك سببًا للتعامل معك بدلاً من منافسيك وستحصل تلقائيًا على المزيد من المبيعات. الزبائن لا يريدون حقا المنتج الخاص بك أو الخدمة فقط لمزاياه او خصائصه الفريدة والمميزة. انهم يريدون الفائدة الناتجة عن تلك الخصائص والقيمة او الحل الذي يحصلون على جراء استخدامه. على سبيل المثال ، يرغب مشتري بذلة في مظهر أنيق وشخصية جذابة. مرضى الأسنان يريدون أسنانًا صحية وذات مظهر جيد دون التعرض لأي ألم. الباحثون عن فرصة عمل يريدون الحرية الشخصية والمالية لأنفسهم ولأسرهم. التي يريدها عملاؤك. التغيير هو التحدي الأكبر لنجاح أعمالك. لقد ولت الأيام التي يمكن أن تنمو فيها الأعمال باستمرار من خلال تكرار ما قمت به في الماضي … أو حتى وقت قريب.


إن المنافسة الشرسة و تقدم التقنية السريع يجعلون ذلك مستحيلاً. توقع التغيير واستعد له حتى لا تكن تحركاتك مجرد ردودو فعل. لا تنتظر حتى تتراجع مبيعاتك لاتخاذ إجراء. طور استراتيجية لالتقاط العلامات المبكرة التي تنذر أن هناك شيئًا ما يحدث او يتغيّر. للقيام بما يجب فعله لمواجهة الأمر قبل أن تفقد السيطرة على زمام الامور. لكي تنجح جميع الأعمال التجارية يجب على جميع طرق التسويق الناجحة أن تكون مبنية على خمس مبادئ أساسية:. لقد طرح علماء التسويق عدة عناصر للمزيج التسويقي، الذي يمثل أركان الخطة التسويقية الناجحة، إلا أنه قد اتفق معظمهم على أربعة منها وهي: المنتج Product، التسعير Price، الترويج Promotion، التوزيع Place، والتي يرمز لها بالاختصار 4Ps.


إن الغرض الرئيسي من التسويق هو تحقيق مستوى من الإشباع لحاجات ورغبات استهلاكية لجمهور مستهدف من المستهلكين وبالتالي فإن المزيج التسويقي المناسب يجب أن يتم صياغته بما يحقق الهدف ويتلاءم مع طبيعة وخصائص السلع والخدمات التي سيتم تسويقها من خلال محتلف طرق التسويق الناجحة ويتكون المزيج التسويقي من أربعة عناصر أساسية استعرضها بشرح موجز كما يلي :. يشير مصطلح المنتج إلى ما تقدمه المنشات الاقتصادية أو تلك غير الهادفة للربح إلى عملائها الحاليين أو المرتقبين من سلع أو خدمات أو أفكار ، وعلى المسوق الناجح أن يدرك المنتجات الأكثر ملائمة لعملائه ولا يتسنى له أن يقوم بذلك إلا من خلال القيام بالعديد من الوظائف التسويقية في مقدمتها بحوث التسويق ، تطوير المنتجات الحالية ، دراسة دورة حياة المنتجات ، تقديم المنتجات الجديدة التي تتماشى مع حاجات ورغبات المتعاملين وهذه فضلاَ عن تقديم مجموعة من الأنشطة التي تسهل على المستهلك اقتناء واستخدام المنتجات مثل تمييز المنتجات بالعلامة التجارية المناسبة وتصميم العبوة والغلاف وتقديم الضمان والخدمة والصيانة وقطع الغيار التي تضمن بقاء المنتجات في الاستخدام والإنتاج لمدة مناسبة.


هو عملية موائمة المنافع التي يحصل عليها المشتري أو المستهلك بالقيم النقدية التي يمكن أن يدفعها وهي عملية معقدة ترتبط باعتبارات اقتصادية وسلوكية متعددة فكما يشتري العميل منتجاتنا بنقوده فنحن أيضاَ كمسوقين نشتري نقود العميل بمنتجاتنا ويحدد مزيج الأسعار بناء على دراسة لجميع العوامل المؤثرة التكاليف ، الطلب والعرض ،وقدرة المستهلك على الدفع والسياسات التسعيرية للمنافسين والتشريعات والقوانين الحكومية ولذ افعلى المنشأة أن تحدد استراتيجيات التسعير التي تتناسب مع الموقف التسويقي وتحدد كيف يتم تسعير المنتجات الجديدة وكيف تصنع السياسات التسعيرية لمواجهة المنافسين. يشتمل الترويج على عمليات اتصال تستهدف التأثير على المستهلك المستهدف لاستمالة سلوكه الشرائي ويتم الترويج بأساليب كثيرة ومتعددة ومن أبرزها الإعلان والدعاية التجارية والبيع الشخصي ووسائل تنشيط المبيعات.


وإذا نظرنا إلى الترويج من وجهة نظر المستهلك فإنه يعتبر مصدراَ رئيسياَ للمعلومات لاتخاذ قراراته الاستهلاكية كما أنه ومن خلال الترويج أيضاَ يتم تكوين صورة ذهنية وإيجابية عن الشركة ومنتجاتها وماركاتها التجارية لدى المستهلك وذلك يساعد على زيادة المبيعات وتعزيز المكانة التنافسية للشركة بين مثيلاتها في السوق. إرسال التعليق. روابط مهمة » حول أسرار المال » للتواصل مع إدارة الموقع » Advertise with us. تداول واستثمار الاستثمار في الاسهم العملات الرقمية تداول العملات التخطيط المالي زيادة الدخل موازنة وادخار ثقافة مالية كتب الثقافة المالية مال وأعمال مشاريع صغيرة تسويق ومبيعات دراسات الجدوى تخطيط وإدارة التجارة الالكترونية تصنيفات أخرى اقتصاديات تطوير الذات اسماء تجارية قصص نجاح. طرق التسويق الناجحة التقليدية تستمر أنشطة التسويق في التطور من الاستراتيجيات التقليدية إلى الأساليب غير التقليدية التي تنطوي على الإنترنت.


إذا كنت ترغب في جذب انتباه جمهورك وزيادة مبيعاتك، فإليك خمس طرق تسويق تقليدية : اللوحات الإعلانية على الرغم من أن منصات وسائل التواصل الاجتماعي أصبحت وسيلة رائعة للوصول إلى السوق الذي تستهدفه، إلا أن لوحة إعلانية رائعة على طريق سريع أو في رواق مضمونة لجذب انتباه الناس. طباعة تشمل طرق التسويق التقليدية الصحف والمجلات. النشرات والكتيبات إذا كنت تدير شركة محلية أو متجرًا للطوب وقذائف هاون ، فقد حان الوقت لإنشاء وطباعة النشرات والكتيبات الاحترافية. بث التلفزيون والإذاعة هي الطرق التقليدية لا تزال تستخدم على نطاق واسع. البريد المباشر بعدما أصبح استلام كشوفات الحساب البنكية و مختلف الفواتير يتم مباشرة عبر البريد الإلكتروني، فقد اصبح من النادر أن يتلقى الناس العديد من البطاقات البريدية والكتيبات والرسائل الترويجية في صندوق البريد الخاص بهم. طرق التسويق الناجحة الحديثة عملية تسويق منتجاتك وخدماتك الغير تقليدية لا يجب أن تكون معقدة. فيما يلي خمس طرق تسويق حديثة لزيادة مبيعاتك: 1.


إضافة شيء جديد بشكل منتظم في كل مرة تضيف شيئًا جديدًا إلى مشروعك، فإنك تخلق فرصة للحصول على المزيد من المبيعات. يزيد المنتج المُضاف مبيعاتك بثلاث طرق مختلفة: يجذب عملاء جدد لم يكونوا مهتمين بمنتجاتك وخدماتك الحالية. يولد مبيعات متكررة من العملاء الحاليين الذين يرغبون أيضًا في الحصول على منتج جديد. يمكّنك من الحصول على مبيعات أكبر من خلال دمج عنصرين أو أكثر في عروض الحزمة الخاصة. كن بمثابة مصدر أو مورد ذو قيمة للعملاء ابحث عن طرق يمكن أن تجعلك مصدرا قيِّما لزبائنك وعملائك المحتملين. اخلق لك ميزة تنافسية يجب ان يكون هناك سبب للعملاء للتعامل مع والشراء منك بدلاً من ان يذهبوا إلى وجهة أخرى تقدم منتجات مماثلة. سوِّق الفائدة أو القيمة التي تقدمها الزبائن لا يريدون حقا المنتج الخاص بك أو الخدمة فقط لمزاياه او خصائصه الفريدة والمميزة.


توقع التغيير واستعد له التغيير هو التحدي الأكبر لنجاح أعمالك. خاتمة لكي تنجح جميع الأعمال التجارية يجب على جميع طرق التسويق الناجحة أن تكون مبنية على خمس مبادئ أساسية: المنتج المناسب إلى الشخص المناسب بالسعر المناسب في المكان الصحيح وفي الوقت المناسب. المزيج التسويقي لقد طرح علماء التسويق عدة عناصر للمزيج التسويقي، الذي يمثل أركان الخطة التسويقية الناجحة، إلا أنه قد اتفق معظمهم على أربعة منها وهي: المنتج Product، التسعير Price، الترويج Promotion، التوزيع Place، والتي يرمز لها بالاختصار 4Ps. أضف تعليق إلغاء الرد تعليق الاسم البريد الإلكتروني الموقع الإلكتروني إرسال التعليق Δ. إغلاق تداول واستثمار الاستثمار في الاسهم العملات الرقمية تداول العملات التخطيط المالي زيادة الدخل موازنة وادخار ثقافة مالية كتب الثقافة المالية مال وأعمال مشاريع صغيرة تسويق ومبيعات دراسات الجدوى تخطيط وإدارة التجارة الالكترونية تصنيفات أخرى اقتصاديات تطوير الذات اسماء تجارية قصص نجاح.



أفضل طرق التسويق,مواضيع ذات صلة بـ : أفضل طرق التسويق

Web7 خطوات لإعداد خطة تسويقية ناجحة 1. تحديد الأهداف التسويقية 2. تحديد شخصية المشتري Buyer Personas 3. تحليل المنافسة 4. وصف المنتجات والخدمات والميزة التنافسية 5- تحديد استراتيجية العمل 6. تحديد الميزانية التسويقية Marketing budget Webالتسويق يتم من خلال طرق علمية فعليك أن تقوم بالبحث عن منتج ذو سلعة وسمعة ممتازة في السوق أو مقبولة فأنت بمجرد أن تدخل عالم التسويق فأنت تنشئ لنفسك اسم وكيان، لذا عليك أن تختار المنتج الذي يكسب ثقة الناس وليس المنتج الذي يخاف الناس منه أو بعد أن تبيعه Webإعداد خطة تسويقية 1 كن واضحًا بخصوص هدفك النهائي من التسويق. ينبغي أن تفكر أولًا في النتيجة النهائية التي تريدها قبل أن تبدأ العمل على خطتك التسويقية، فبمجرد أن تحدد النتيجة النهائية يمكنك أن تضع الخطة. [٤] WebJan 7,  · طرق التسويق الناجحة الحديثة. عملية تسويق منتجاتك وخدماتك الغير تقليدية لا يجب أن تكون معقدة. فيما يلي خمس طرق تسويق حديثة لزيادة مبيعاتك: 1. إضافة شيء جديد بشكل منتظم ... read more



بالإضافة إلى خيارات مشاركة الملفات للحفاظ على تنظيم الخطة التسويقية. اعرف جمهورك وما الذي يجذبهم حاول دائمًا إبقاء جمهورك نصب تفكيرك عندما تقوم بتقييم أفكارك. فقد يكون العرض معقّد، أو أنّك ترغب في عرض منتجك مع بعض الحركة لكي يستطيع الزبائن المحتملون تصوّر أنفسهم يقومون باستخدامه. طرق تسويقية ناجحة. بإمكانك تضمين مقطع فيديو في الصفحة بمساعدة بعض الخدمات مثل Wistia ، وبذلك تستطيع مواجهة الشكاوى التي يمتلكها العملاء المحتملون عندما لا يستطيعون استيعاب العرض الذي تقدّمه.



الخطة التسويقية هي عبارة عن خارطة الطريق التي تتبعها أي شركة من أجل تنظيم وتنفيذ الاستراتيجيات التسويقية المختلفة لتحقيق أهداف الشركة في فترة زمنية محددة, طريقه تسويق ناجحه. شارك المقالة فيسبوك تويتر. أولا: الفكرة، الدراسة وتحديد الهدف أستطيع الجزم بأنّك تمتلك أفكار مذهلة طريقه تسويق ناجحه في ذهنك أكثر مما تدرك، لكن هل حصلت تلك الأفكار على الانتباه والاهتمام الذي تستحقّه؟ إنّ تنظيم الأفكار يساعدك على تحديد الفرص في الأمر الأكثر احتمالًا. لماذا عمل خطة تسويقية أمر هام إلى هذا الحد؟ في الواقع تساعدك الخطة التسويقية الفعّالة في تحديد أهداف واقعية وقابلة للقياس لعملك، كما أنها أوضح طريقة للتعرف على منافسيك. إنها الطريقة المثلى للوصول إلى جميع الأعمار والفئات الاجتماعية, طريقه تسويق ناجحه. تعرف على أهم 7 شروط للنجاح في العمل.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

المشاركات الشائعة

إجمالي مرات مشاهدة الصفحة