الجمعة، 24 مارس 2023

شرح سيرفر المايكروتك كامل وبكل ما تريد pdf

شرح سيرفر المايكروتك كامل وبكل ما تريد pdf

كتاب شرح سيرفر المايكروتك مع النسخة الدائمية مجانا ...... شر,بحث الكتب و الملفات

WebNov 22,  · إعداد سيرفر الميكروتك وعمل شبكه بداية من تنصيب اسطوانة الميكروتك على الجهاز وتفعيلها وانتهاء ب عمل كونفجريش كامل للون بوكس بالتفصيل للتحكم فى مشتركين الانترنت شرح طريقة التعامل مع سيرفر Webتحميل كتاب شرح تثبيت الدومين في ويندوز سيرفر بالصور. كيف تنصب ويندوز السيرفر pdf بالصور هذا الكتاب يشرح لكم طريقة تثبيت ACTIVE DIRECTORY IN SERVER بخطوات سهلة مبسطة من خلال تحميل كتاب شرح تثبيت الدومين في Webبرمجة سيرفر الميكروتك – شرح اخر بالصور اكثر تفصيلا لبرمجة الميكروتك التكوين لأول مرة الاتصال بالموجه هناك نوعان من أجهزة الراوتر: اجهزة تاتي مع التكوين الافتراضي وبدون التكوين الافتراضي. في حالة عدم العثور على تكوين محدد ، يتم تعيين عنوان IP WebFeb 11,  · سلسلة دروس شرح سيرفر المايكروتك – المقدمة. دورة ادارة الشبكات لمنتجات شركة مايكروتك (Mikrotik) الدورة تستند الى منهج شهادة زميل الشبكات من مايكروتك (Mikrotik Certified Network Associate MTCNA) Webسيرفر المايكروتك هو عبارة عن نظام تشغيل من انتاج شركة مايكروتك اويتم تسطيبه على جهاز الكمبيوتر والتحكم به من برنامج صغير يسمى الوينبكس وهو مجرد واجهة رسومية سهلة التعامل ... read more




وهذا المشكلة تحدث مع بعض انواع الروترات وأيضا من الممكن ان تحدث عند اخطاء في تسطيب البروكسي فإن هذا النظام التشغيلي من احسن الأنظمة في إدارة الشبكة والتحكم الكامل بها. متطلبات هذا النظام محدودة فهو لا يستهلك امكانيات عالية كمثله من السيرفرات مثل الأيزا فقط اقل امكانيات مع 2 كارت لان شبكة خارجي. نعم يمكن التحكم عن بعد من خلال شراء ستاتيك اي بي وتكلفته في مصر عشرة جنيه شهريا ويمكن ايضا التحكم عن بعد عن طريق بعض المواقع التي تعطي هوست نيم ويتم وضع بعض الاسكريبتات في السيرفر لكي ترسل اي بي الروتر المتغير كل فترة معينة يقوم بتحديدها صاحب السيرفر. فسيرفر المايكروتك لا يحتاج خبيرا لكي يتعامل معه فقط هيه خطوات تقوم بها لإضافة المستخدمين واعطائهم سرعة فقط وليس مثل باقي السيرفرات التي تطلب خبيرا في الشبكات كي يستخدمها. سيرفر المايكروتك هو قائم على اللينكس وهو نظام تشغيلي معروف بقوته وجدارته وصعب وقوعه ولكن من الممكن الجهاز نفسه الذي عليه السيستم يتلف فيه شيء لكن سيستم المايكروتك لم يقابلني مرة انه تلف او احتاج اعادة التسطيب. من الممكن ان تصنع نسخة احتياطية باك اب ومن الممكن وضعها على الجهاز الجديد مع اعدادات بسيطة جدا ويرجع كل شيء كما كان.


سيرفر المايكروتك لا يأخذ وقت في تسطيبه سوى 3 دقائق وبالنسبة لإعدادته فإنها تتوقف على الدراية والمعرفة بيه. انصح كل شخص عنده سيرفر ان يسجل نسخة احتياطية بدون باسوورد عند حدوث اي فقدان لكلمة السر فإنه من الممكن ان يرجع الباك اب القديم ويضع له باسوورد. نعم فقط تعديلات بسيطة ببرنامج فرونت بيج ومن الممكن ايضا ان تقطع الخدمة عن مشترك ويرى اعلان يرجى دفع الاشتراك ويمكن ايضا تحذير المشترك بإعلان ما. نعم من الممكن تشغيل الوايرلس على سيرفر المايكروتك بكل سهولة ويمكن ايضا تحويل سيرفر المايكروتك لأكسس بوينت وأن يبث اشارة طبعا اقوى من الأكسس بوينت العادي. نعم هناك اجهزة تسمى روتر بورد عليها سيرفر المايكروتك احدث نسخة وتكون نسخة اصلية وطبعا كفائته تكون اعلى مع الروتر بورد.


تقوم ببرمجته ليفتح صفحات عند المشتركين وقت ما تريد تلقائيا. صفحات الهوت سبوت الى ممكن عن طريقها نعمل اعلانات الدعايا والمحلات والمطاعم والشركات التجارية. وهناك العديد العديد من المميزات الخيالية. doc التعامل مع الروترات router عمـــلي. pdf التعامل مع الروترات router نظري. pdf آمن الشبكات المحلية Security Of local Area. rar ألف سؤال وجواب في الشبكات. zip أمن شبكات الحاسب والانترنت. doc أنظمة الشبكات. pdf أوامر الشبكات. pdf إنشاء سيرفر انترنت محلي وتنصيب منتدى عليه ومقدمة في الشبكات والانترنت. pdf الجدار الناري. doc الراوتر. pdf الرياضيات اللاسلكية. pdf السرعات في عالم الشبكات. pdf الشامل في اساسيات الشبكات.


pdf الشبكات الاسلكية. pdf الشبكات الاسلكيه تقنيه الحاضر والمستقبل. doc الشبكات الخاصة الافتراضية. docx الشبكات السلكية واللاسلكية. pdf الشبكات اللاسلكية. pdf الشبكات والمشاكل وحلولها. docx الشبكات وخصائصها — Networks in windows. zip الشهادات الرقمية ، تصميم و تطبيق مخدمات الشهادة الرقمية. doc الفصول العشرة للحوسبة السحابية. pdf الكابلات المستخدمة في الشبكات. doc الكبلات الضوئية الجزء العملى. pdf المحولات. rar المشاكل والحلول للشبكات في ويندوز اكس بي. pdf النظام العالمي للمواصلات الجوالة. doc الواي ماكس WiMAX. pdf الوصول السريع لأدوات مدير النظام For fast access. rar بالصور TeamViewer شرح لربط بين جهازين ببرنامج. pdf بحوث في الشبكات 2. doc تجربة serial port. pdf تراسل البيانات للمرحلة الثانوية. pdf تصميم شبكة لاسلكية لجامعه ذمار. pdf تصميم شبكة. doc تصميم و تنفيذ نظام إدارة و مراقبة منظومة شبكية.


pdf تطبيقات شبكات بتري. docx تعلم DHCP. rar تعلم ccnp. pdf تعلم التوصيل جهازين بدون جهاز شبكات hub. zip تعلم تنصيب Active Directory. rar تعليم CCNA VOICE. pdf تعليم الشبكات وويندوز سيرفر عملي. zip تقريب الشبكات اللاسلكية 2. pdf تقريب الشبكات اللاسلكية العدد الأول. pdf تقنيات شبكات الحاسبات. pdf تلميحات في المايكروتك. pdf تنصيب شبكة محلية. doc تنفيذالبرتوكول الآمن لخوارزميتي تشفير المنحي البيضاوي والمفتاح العام للشبكة النقالة. pdf توصيل الطابعة بشبكة الحاسوب. doc توصيل جهازي ببعضهما بكبل شبكة. pdf توصيل شبكة لاسلكية في المنزل.


doc ثلاث أنواع من الكابلات. pdf حجب المواقع عن طريق الراوتر. pdf حل أسئلة الشبكات المؤتمتة. pdf حلقات إقفال الطور-مقدمة ومدخل إليها. pdf حماية المودم من ثغرة rom0 بتفعيل خاصية خاصية acl. pdf خطوات إعداد البروكسي ccproxy server. pdf خطوات اعداد Streaming Media Server pdf خطوات اعداد النانو ستيشن. doc دليل المهندس لاختيار برتوكول نقل الصوت عبر الانترنت VOIP بكفائة. pdf دليلك للبدء في عالم الكاش والسكواد والبروكسي. pdf دورة ادارة الشبكات لأجهزة المايكروتك 2. pdf دورة اساسيات المايكروتك. pdf دورة المايكروتك الجزء الثاني. pdf دورة في حماية الخوادم Servers. doc دورة كاملة في الشبكات CCDA. pdf دوره اوليه عن الشبكات. docx ربط الانترنت باستخدام البرودباند. pdf ربط الراوتر نوع TL-WRN Tp link. doc ربط الشبكة بالننوسیتشن. pdf ربط شبكات الاتصالات المحلية بالألياف الضوئية. pdf ربط مجموعة حاسبات عن طريق الواير ليس لويندوز 7. pdf سرية إدارة الشبكات Network Management Security. pdf سلسلة تعلم بسهولة محاكي الشبكات NS2 الجزء الثاني.


pdf سلسلة تعلم بسهولة محاكي الشبكات NS2. pdf سلسلة تعليم شبكات الويرلس. pdf سهولة ضبط الشبكات مع خادم DHCP. بعد النقر على زر password تظهر لدينا النافذة التالية:. نقوم بإدخال كلمة المرور القديمة الفارغة طبعاً وادخال كلمة المرور الجديدة وتكرار ادخالها للتأكيد وننقر على change. الخطوة المقبلة برأيي هي معرفة نوع واصدار الهاردوير والسوفتوير الخاص بجهازنا الجديد طبعاً اذا لم نكن نعرفه مسبقاً ويتم ذلك بالذهاب الى System ومنها الى Resources لتظهر لنا النافذة التالية:. ومن خلال النافذة اعلاه نستطيع معرفة معلومات عامة عن المنتج وبعدها نستطيع بسهولة البحث عن خصائصه ومواد تعليمية عنه في موقع الشركة www. com او موقع wiki. com او غيرها من المواقع الكثيرة للتعليم حول هذا النظام ومنتجاته المختلفة. الخطوة الثالثة هي اسناد عناوين لكل منفذ او واجهة interfaces or ports من واجهات الجهاز الاربعة والمسماة ether1, ether2, ether3, ether4 وكما يلي:. نفتح تبويب IP ومنه نختار Addresses لتظهر لنا النافذة التالية:. ونلاحظ ان الواجهة interface الحالية هي ether1 فنقوم بإدخال العنوان المنطقي IP address الخاص بها وحسب الحاجة وليكن نكرر نفس العملية مع بقية الواجهات ولا اشكال في اسناد اي عنوان ضمن اي صنف لهذه الواجهات التي يمكن ان تجمع في شبكة واحدة او عدة شبكات منفصلة كما سنرى لاحقاً.


لا يفوتني ان اشير الى ان نظام المايكروتك يوفر دعماً دائماً للمستخدمين من خلال توفير تبويب manual الذي يتيح الاتصال المباشر بالموقع التعليمي الخاص بالنظام عند النقر عليه وكما في النافذة التالية:. سلمت يداك باشمهندس مصطفى صادق وبارك الله فيك وفي والديك جزاك الله خير الجزاء �� شرح رائع ومبسط وتبسيطه لا يخل بالموضوع. اخي المهندس فيغو شكراً جزيلاً لك وان شاء الله تكون كل الدروس بهذا الشكل وبهذه البساطة ولا تتردد في طرح اي سؤال. الشكر لله اخي الكريم وان شاء الله تستمتع وتستفيد من بقية دروس هذه الدورة المتكاملة والمستمرة ان شاء الله تعالى. ممكن منع اجهزة متصلة LAN على الشبكة فيزيائيا من الدخول الى الانترنت و شكرا اذا ممكن الجواب على البريد الالكتروني. اخي ممكن اعرف ما هي الاعدادات لربط قطعتين dish مع بعضهما بطريقة ال vrtual من خلا برنامج الونبوكس ارجو الرد.


السلام عليكم برجاء ارسال رقم التليفون الخاص بك للتواصل لانى احتاج شرح سيرفرات ورواتر المايكروتك ومعرفة تكلفة الكورس او الشرح. لو سمحت عاوز ادمج علي الروتر المايكرو تك IP PROXY AND PORT علي الشبكهمن غير تغير البروكسي علي الاجهزه. لن يتم نشر البريد الإلكتروني. أعلمني بمتابعة التعليقات بواسطة البريد الإلكتروني. أعلمني بالمواضيع الجديدة بواسطة البريد الإلكتروني. صفحة البداية المجلة معرض الصور صفحة الزوار خريطة الموقع أتصل بنا من نحن. الرئيسية » Network » سلسلة دروس شرح سيرفر المايكروتك — المقدمة. سلسلة دروس شرح سيرفر المايكروتك — المقدمة. دورة ادارة الشبكات لمنتجات شركة مايكروتك Mikrotik الدورة تستند الى منهج شهادة زميل الشبكات من مايكروتك Mikrotik Certified Network Associate MTCNA ومصادر اخرى اضافية ولا ننسى التذكير بأن الدخول في هذه الدروس يتطلب من صاحبه معرفة اولية مبسطة في اساسيات الشبكات ومكونات الحاسوب والشبكات البرمجية والهاردويرية.


الدرس الاول: كلمات لا بد منها قبل البدء تمهد الطريق نحو فهم ما نحن مقبلون عليه: مايكروتك هي شركة تصنيع هاردوير وسوفتوير متخصصة في مجال حلول الشبكات الصغيرة والمتوسطة الحجم. تعمل الشركة على تزويد المؤسسات ومزودي خدمة الانترنت ISP والافراد بمنتجاتها التي تهدف الى تقديم حلول انترنت اسرع واكفأ وارخص ولحيز اكبر من المستخدمين. اسست الشركة عام وانتجت اول سوفتوير يعمل على تحويل جهاز الحاسوب الى موجه router عام وانتجت اول لوحة هاردوير تعمل كموجه Router Board عام وتم عقد اول مؤتمر لمستخدمي المايكروتك عام Mikrotik User Meeting MUM وهو مؤتمر سنوي يلتقي فيه مستخدمي المايكروتك ويتبادلون الخبرات واساليب العمل والمجالات الجديدة للعمل ويلتقون بالخبراء والمختصين في تطوير معدات وبرمجيات النظام. نظام تشغيل المايكروتك المسمى RouterOS هو نظام تشغيل يجعل الجهاز الذي ينصب فيه يعمل كموجه مخصص ومحدد عرض نطاق ومرشح مرور شفاف Transparent packet filter وجهاز ذو قابلية اتصال لاسلكي بأي جهاز يعمل ضمن المقياس الدولي العالمي للشبكات اللاسلكية IEEE اجهزة شركة مايكروتك المسماة RouterBoard هي المعدات التي تصنعها شركة مايكروتك لتتراوح في عملها كأجهزة شبكات للأستخدام لمنزلي وصولاً الى ادارة الشبكات الكبيرة كما في الصور ادناه.


ضبط اعدادات الجهاز لأول مرة: لضبط اعدادات الاجهزة المصنعة من شركة مايكروتك فأول خطوة نقوم بها بعد تنصيب السوفتوير في الحاسوب المكتبي او تشغيل البورد RouterBoard لأول مرة هي ضبط اعدادات الجهاز بإحدى الطرق التالية: واجهة سطر الاوامر CLI والتي يمكن الوصول اليها بواسطة البرامج الملحقة بنظام التشغيل الوندوز مثل Telnet, SSH وبسلط من النوع التسلسلي serial cable وشاشة ولوحة مفاتيح تربط الى الجهاز البورد. بواسطة واجهة الويب عن طريق تطبيق يسمى WebFig كما سنرى لاحقاً.



دورة ادارة الشبكات لمنتجات شركة مايكروتك Mikrotik. الدورة تستند الى منهج شهادة زميل الشبكات من مايكروتك Mikrotik Certified Network Associate MTCNA ومصادر اخرى اضافية ولا ننسى التذكير بأن الدخول في هذه الدروس يتطلب من صاحبه معرفة اولية مبسطة في اساسيات الشبكات ومكونات الحاسوب والشبكات البرمجية والهاردويرية. الدرس الاول: كلمات لا بد منها قبل البدء تمهد الطريق نحو فهم ما نحن مقبلون عليه:. ضبط اعدادات الجهاز لأول مرة:. لضبط اعدادات الاجهزة المصنعة من شركة مايكروتك فأول خطوة نقوم بها بعد تنصيب السوفتوير في الحاسوب المكتبي او تشغيل البورد RouterBoard لأول مرة هي ضبط اعدادات الجهاز بإحدى الطرق التالية:. ملاحظة مهمة: مما تجدر الاشارة اليه ان كل موجهات الشركة تكون بعنوان IP تلقائي يساوي اما بقية الاعدادات فتعتمد على خصوصيات كل منتج ونوعه وتطبيقاته. ضبط اعدادات الراوتر بأستخدام ال WinBox. اول خطوة هي فتح برنامج ال winbox لتظهر نافذة مشابهة للنافذة التالية: نقوم بالنقر على زر … لتظهر نافذة تحتوي اسماء وعناوين الراوترات المتصلة بحاسبتنا ونختار منها الراوتر المراد ضبط اعداداته بالنقر على MAC Address الخاص به وبعدها نقوم بأدخال اسم المستخدم والذي يكون admin لأول استخدام تلقائياً وكلمة المرور التي تكون فارغة لأول استخدام وننقر على Connect لتظهر لنا النافذة التالية:.


والان نبدأ التجوال في هذا العالم الغريب العجيب وطبعاً اول خطوة نقوم بها تبديل كلمة المرور الفارغة الى كلمة اخرى اكثر امناً لمنع اي مستخدم اخر متصل بالشبكة من الدخول الى الراوتر بسهولة وتغيير اعداداته ونقوم بذلك بالذهاب الى تبويب system من القائمة الى اليسار ومنه نختار تبويب password كما في النافذة التالية:. بعد النقر على زر password تظهر لدينا النافذة التالية:. نقوم بإدخال كلمة المرور القديمة الفارغة طبعاً وادخال كلمة المرور الجديدة وتكرار ادخالها للتأكيد وننقر على change. الخطوة المقبلة برأيي هي معرفة نوع واصدار الهاردوير والسوفتوير الخاص بجهازنا الجديد طبعاً اذا لم نكن نعرفه مسبقاً ويتم ذلك بالذهاب الى System ومنها الى Resources لتظهر لنا النافذة التالية:.


ومن خلال النافذة اعلاه نستطيع معرفة معلومات عامة عن المنتج وبعدها نستطيع بسهولة البحث عن خصائصه ومواد تعليمية عنه في موقع الشركة www. com او موقع wiki. com او غيرها من المواقع الكثيرة للتعليم حول هذا النظام ومنتجاته المختلفة. الخطوة الثالثة هي اسناد عناوين لكل منفذ او واجهة interfaces or ports من واجهات الجهاز الاربعة والمسماة ether1, ether2, ether3, ether4 وكما يلي:. نفتح تبويب IP ومنه نختار Addresses لتظهر لنا النافذة التالية:. ونلاحظ ان الواجهة interface الحالية هي ether1 فنقوم بإدخال العنوان المنطقي IP address الخاص بها وحسب الحاجة وليكن نكرر نفس العملية مع بقية الواجهات ولا اشكال في اسناد اي عنوان ضمن اي صنف لهذه الواجهات التي يمكن ان تجمع في شبكة واحدة او عدة شبكات منفصلة كما سنرى لاحقاً. لا يفوتني ان اشير الى ان نظام المايكروتك يوفر دعماً دائماً للمستخدمين من خلال توفير تبويب manual الذي يتيح الاتصال المباشر بالموقع التعليمي الخاص بالنظام عند النقر عليه وكما في النافذة التالية:. سلمت يداك باشمهندس مصطفى صادق وبارك الله فيك وفي والديك جزاك الله خير الجزاء �� شرح رائع ومبسط وتبسيطه لا يخل بالموضوع.


اخي المهندس فيغو شكراً جزيلاً لك وان شاء الله تكون كل الدروس بهذا الشكل وبهذه البساطة ولا تتردد في طرح اي سؤال. الشكر لله اخي الكريم وان شاء الله تستمتع وتستفيد من بقية دروس هذه الدورة المتكاملة والمستمرة ان شاء الله تعالى. ممكن منع اجهزة متصلة LAN على الشبكة فيزيائيا من الدخول الى الانترنت و شكرا اذا ممكن الجواب على البريد الالكتروني. اخي ممكن اعرف ما هي الاعدادات لربط قطعتين dish مع بعضهما بطريقة ال vrtual من خلا برنامج الونبوكس ارجو الرد. السلام عليكم برجاء ارسال رقم التليفون الخاص بك للتواصل لانى احتاج شرح سيرفرات ورواتر المايكروتك ومعرفة تكلفة الكورس او الشرح. لو سمحت عاوز ادمج علي الروتر المايكرو تك IP PROXY AND PORT علي الشبكهمن غير تغير البروكسي علي الاجهزه.


لن يتم نشر البريد الإلكتروني. أعلمني بمتابعة التعليقات بواسطة البريد الإلكتروني. أعلمني بالمواضيع الجديدة بواسطة البريد الإلكتروني. صفحة البداية المجلة معرض الصور صفحة الزوار خريطة الموقع أتصل بنا من نحن. الرئيسية » Network » سلسلة دروس شرح سيرفر المايكروتك — المقدمة. سلسلة دروس شرح سيرفر المايكروتك — المقدمة. دورة ادارة الشبكات لمنتجات شركة مايكروتك Mikrotik الدورة تستند الى منهج شهادة زميل الشبكات من مايكروتك Mikrotik Certified Network Associate MTCNA ومصادر اخرى اضافية ولا ننسى التذكير بأن الدخول في هذه الدروس يتطلب من صاحبه معرفة اولية مبسطة في اساسيات الشبكات ومكونات الحاسوب والشبكات البرمجية والهاردويرية. الدرس الاول: كلمات لا بد منها قبل البدء تمهد الطريق نحو فهم ما نحن مقبلون عليه: مايكروتك هي شركة تصنيع هاردوير وسوفتوير متخصصة في مجال حلول الشبكات الصغيرة والمتوسطة الحجم.


تعمل الشركة على تزويد المؤسسات ومزودي خدمة الانترنت ISP والافراد بمنتجاتها التي تهدف الى تقديم حلول انترنت اسرع واكفأ وارخص ولحيز اكبر من المستخدمين. اسست الشركة عام وانتجت اول سوفتوير يعمل على تحويل جهاز الحاسوب الى موجه router عام وانتجت اول لوحة هاردوير تعمل كموجه Router Board عام وتم عقد اول مؤتمر لمستخدمي المايكروتك عام Mikrotik User Meeting MUM وهو مؤتمر سنوي يلتقي فيه مستخدمي المايكروتك ويتبادلون الخبرات واساليب العمل والمجالات الجديدة للعمل ويلتقون بالخبراء والمختصين في تطوير معدات وبرمجيات النظام. نظام تشغيل المايكروتك المسمى RouterOS هو نظام تشغيل يجعل الجهاز الذي ينصب فيه يعمل كموجه مخصص ومحدد عرض نطاق ومرشح مرور شفاف Transparent packet filter وجهاز ذو قابلية اتصال لاسلكي بأي جهاز يعمل ضمن المقياس الدولي العالمي للشبكات اللاسلكية IEEE اجهزة شركة مايكروتك المسماة RouterBoard هي المعدات التي تصنعها شركة مايكروتك لتتراوح في عملها كأجهزة شبكات للأستخدام لمنزلي وصولاً الى ادارة الشبكات الكبيرة كما في الصور ادناه.


ضبط اعدادات الجهاز لأول مرة: لضبط اعدادات الاجهزة المصنعة من شركة مايكروتك فأول خطوة نقوم بها بعد تنصيب السوفتوير في الحاسوب المكتبي او تشغيل البورد RouterBoard لأول مرة هي ضبط اعدادات الجهاز بإحدى الطرق التالية: واجهة سطر الاوامر CLI والتي يمكن الوصول اليها بواسطة البرامج الملحقة بنظام التشغيل الوندوز مثل Telnet, SSH وبسلط من النوع التسلسلي serial cable وشاشة ولوحة مفاتيح تربط الى الجهاز البورد. بواسطة واجهة الويب عن طريق تطبيق يسمى WebFig كما سنرى لاحقاً. باستخدام الاداة الاكثر استخداماً والتي تسمى WinBox وهو برنامج صغير يتم تنزيله مجاناً من موقع الشركة www. com وكما في الصورة التالية: ملاحظة مهمة: مما تجدر الاشارة اليه ان كل موجهات الشركة تكون بعنوان IP تلقائي يساوي ضبط اعدادات الراوتر بأستخدام ال WinBox اول خطوة هي فتح برنامج ال winbox لتظهر نافذة مشابهة للنافذة التالية: نقوم بالنقر على زر … لتظهر نافذة تحتوي اسماء وعناوين الراوترات المتصلة بحاسبتنا ونختار منها الراوتر المراد ضبط اعداداته بالنقر على MAC Address الخاص به وبعدها نقوم بأدخال اسم المستخدم والذي يكون admin لأول استخدام تلقائياً وكلمة المرور التي تكون فارغة لأول استخدام وننقر على Connect لتظهر لنا النافذة التالية: والان نبدأ التجوال في هذا العالم الغريب العجيب وطبعاً اول خطوة نقوم بها تبديل كلمة المرور الفارغة الى كلمة اخرى اكثر امناً لمنع اي مستخدم اخر متصل بالشبكة من الدخول الى الراوتر بسهولة وتغيير اعداداته ونقوم بذلك بالذهاب الى تبويب system من القائمة الى اليسار ومنه نختار تبويب password كما في النافذة التالية: بعد النقر على زر password تظهر لدينا النافذة التالية: نقوم بإدخال كلمة المرور القديمة الفارغة طبعاً وادخال كلمة المرور الجديدة وتكرار ادخالها للتأكيد وننقر على change.


الخطوة المقبلة برأيي هي معرفة نوع واصدار الهاردوير والسوفتوير الخاص بجهازنا الجديد طبعاً اذا لم نكن نعرفه مسبقاً ويتم ذلك بالذهاب الى System ومنها الى Resources لتظهر لنا النافذة التالية: ومن خلال النافذة اعلاه نستطيع معرفة معلومات عامة عن المنتج وبعدها نستطيع بسهولة البحث عن خصائصه ومواد تعليمية عنه في موقع الشركة www. شارك هذا الموضوع: اضغط للمشاركة على تويتر فتح في نافذة جديدة انقر للمشاركة على فيسبوك فتح في نافذة جديدة. عناصر المراجعه : 0. تقييم المستخدمون: 3. مصطفى صادق. السابق: الطريق الى ال CCIE الجزء الرابع. التالي: سلسلة دروس شرح سيرفر المايكروتك — مراحل التنصيب. مصطفى صادق لطيف مهندس عراقي يهدف الى تعلم كل ما يخص شبكات الحاسوب ونشر كل ما يعرف لمن يريده ومن يطلبه بلا ثمن ولا هدف سوى المساهمة في اثراء الثقافة العربية في علم الحاسوب عموماً وشبكات الحاسوب خصوصاً ودفع الشباب العربي والنشء الجديد الى اكتساب العلم والمعرفة التي تؤهلنا الى اللحاق بركب من حولنا من الامم.


Mahmoud 11 فبراير، في م. منذر نعمان 11 فبراير، في م. عاشت ايدك استاذ مصطفى شرح اكثر من رائع.. بانتظار المزيد من حضرتك. Abdullah Duha 12 فبراير، في ص. mustafa sadiq 12 فبراير، في ص. شكراً جزيلاً اخي الكريم محمود وان شاء الله سيتم التطرق الى ما تريد اولاً بأول. وايدك العايشة اخي الكريم منذر وان شاء الله سيكون الشرح افضل واكمل وانفع مع تقدم الدورة. figo 13 فبراير، في م. bizzar 13 فبراير، في م. مصطفى صادق 13 فبراير، في م. اخي بيزار اتمنى ان يكون الشرح كافياً ووافياً للبدء في عالم المايكروتك الشاسع الكبير. محمد نجم 20 فبراير، في م.


najem 1 أغسطس، في م. omar 3 أغسطس، في م. مصطفى صادق 3 أغسطس، في م. زياد 23 فبراير، في م. مصطفى صادق 25 فبراير، في م. كمال 2 أبريل، في م. ابراهيم يحيى 20 مارس، في م. اريد ادرس المايكروتيك بمركز دراسي هل يوجد مركز دراسي لها المنتج افيدونا بارك الله فيكم. YASIN 10 أبريل، في م. عبد الرحمن 24 أبريل، في ص. taha 16 يوليو، في م. قد اكون متاخرا لان الان بدأت اتابع الشبكات للتعلم وتطوير نفسي في هذا المجال لكن جزاك الله خير. مصطفى صادق 23 يوليو، في ص. بالتوفيق ان شاء الله واتمنى ان تكون الدروس مفيدة وكافية لك للخوض في هذا المجال. عبدالله عدنان 18 أغسطس، في م. السلام عليكم اخ مصطفى احسنت وجزاك الله خير الجزاء وجعله في ميزان حسناتك.


Ali 25 سبتمبر، في ص. wadhah 30 سبتمبر، في م. حمزه 5 أكتوبر، في م. سامي النعامي 20 يناير، في م. Emad 13 فبراير، في م. باسل 23 أبريل، في م. وائل يوسف 5 مايو، في م. محمد فرج 27 مايو، في م. صابر المؤيد 1 مارس، في م. سيف الجوفي 3 يونيو، في ص. بكر 29 سبتمبر، في ص. طه احمد 11 أبريل، في م. اضف رد إلغاء الرد لن يتم نشر البريد الإلكتروني. تحميل التعليقات البريد الإلكتروني مطلوب الاسم مطلوب الموقع.



كتب شرح سيرفر المايكروتك (( كامل)),كيف تنصب ويندوز السيرفر pdf بالصور

WebMay 20,  · قدمنا لكم كتاب تحميل كتاب شرح تثبيت الدومين في ويندوز سيرفر بالصور من موقع عالم الكتاب من خلال قسم تطوير المواقع كتب لغات البرمجة. نتمنى لكم الاستفادة القصوى من كتاب تحميل كتاب شرح تثبيت Webاضع بين ايديكم الشرح المفصل لعمل سيرفر المايكروتك مع النسخة الدائمية ضمن هذا الموضوع والذي نادرا ما تجد من يكتب هكذا شروحات لما في عملية تنصيب السيرفر من مبالغ طائلة Webسيرفر المايكروتك هو عبارة عن نظام تشغيل من انتاج شركة مايكروتك اويتم تسطيبه على جهاز الكمبيوتر والتحكم به من برنامج صغير يسمى الوينبكس وهو مجرد واجهة رسومية سهلة التعامل Webبرمجة سيرفر الميكروتك – شرح اخر بالصور اكثر تفصيلا لبرمجة الميكروتك التكوين لأول مرة الاتصال بالموجه هناك نوعان من أجهزة الراوتر: اجهزة تاتي مع التكوين الافتراضي وبدون التكوين الافتراضي. في حالة عدم العثور على تكوين محدد ، يتم تعيين عنوان IP Webشرح كامل لكيفية تشغيل سيرفر المايكروتك بالصور. 2- هنضغط علي المربع اللي موجود جنب كلمة CONNECT من اليسار وفايدة المربع دا انه هيقرالنا الماك ادريس الخاص بالسيرفر (الماك أدريس هو السيريال الخاص Webتحميل كتاب شرح تثبيت الدومين في ويندوز سيرفر بالصور. كيف تنصب ويندوز السيرفر pdf بالصور هذا الكتاب يشرح لكم طريقة تثبيت ACTIVE DIRECTORY IN SERVER بخطوات سهلة مبسطة من خلال تحميل كتاب شرح تثبيت الدومين في ... read more



pdf ربط مجموعة حاسبات عن طريق الواير ليس لويندوز 7. مصطفى صادق 13 فبراير، في م. اريد ادرس المايكروتيك بمركز دراسي هل يوجد مركز دراسي لها المنتج افيدونا بارك الله فيكم. doc دورة كاملة في الشبكات CCDA. الرئيسية » Network » سلسلة دروس شرح سيرفر المايكروتك — المقدمة. نظام تشغيل المايكروتك المسمى RouterOS هو نظام تشغيل يجعل الجهاز الذي ينصب فيه يعمل كموجه مخصص ومحدد عرض نطاق ومرشح مرور شفاف Transparent packet filter وجهاز ذو قابلية اتصال لاسلكي بأي جهاز يعمل ضمن المقياس الدولي العالمي للشبكات اللاسلكية IEEE



أساسيات الشبكات النظرية. المشاكل والحلول للشبكات في ويندوز اكس بي. لقد استخدمنا بالفعل أداة ping في هذه المقالة للتحقق من اتصال الإنترنت. عبدالله عدنان 18 أغسطس، في م. خطوات إعداد البروكسي ccproxy server. ربط مجموعة حاسبات عن طريق الواير ليس لويندوز 7. تعليم CCNA VOICE.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

المشاركات الشائعة

إجمالي مرات مشاهدة الصفحة