الجمعة، 24 مارس 2023

رواية احدب نوتردام pdf

رواية احدب نوتردام pdf

رواية أحدب نوتردام,تحميل كتاب أحدب نوتردام مجانا

Webرواية أحدب نوتردام الكاتب فيكتور هوجو قيِّم هذا الكتاب إقرأ الكتاب أضف إقتباس أضف مراجعة تحميل رواية أحدب نوتردام pdf ن Webتحميل رواية أحدب نوتردام فيكتور هوجو PDF. الكتب المنشورة هي من اعضاء الموقع والموقع لا يتحمل أي مسؤلية, وإذا رأيت كتاب Webتدور أحداث الرواية حول طفل أحدب يُدعى "كوازيمودو" لقيط قبيح المظهر ويربية القس فى كنيسة نوتردام ويُدعى "الدوم كلود WebPage 1 of Page 2 of أحدب نوتردام Page 3 of 82 Webتم نشر أكثر من خمسون رواية ومسرحيات لفيكتور هوجو خلال حياته، من أهم أعماله: أحدب نوتردام، البؤساء، رجل نبيل، عمال البحر، ... read more




تلقى فيكتور هوجو تعليمه في باريس وفي مدريد في اسبانيا.. وكتب أول مسرحية له - وكانت من نوع المأساة- وهو في سن الرابعة عشرة من عمره.. وحين بلغ سن العشرين نشر أول ديوان من دواوين شعره.. ثم نشر بعد ذلك أول رواية أدبية. كان يتحدث عن طفولته كثيرا قائلا "قضيت طفولتي مشدود الوثاق إلي الكتب". الحرية هي أيضا من أهم الجوانب في حياة كاتب أحدب نوتردام الشهير فهي الكلمة التي تتكرر كثيرا بالنسبة لهوجو. وإذا أعقت مجري الماء في نهر فالنتيجة هي الفيضان، وإذا أعقت الطريق أمام المستقبل فالنتيجة هي الثورة" كان يري في نفسه صاحب رسالة، كقائد للجماهير، قائد لا بالسيف أو المدفع وانما بالكلمة والفكرة. فهو أقرب إلى زعيم روحي للنفس البشرية أو صاحب رسالة إنسانية.


مثّل هوجو الرومانسية الفرنسية بعيونه المفتوحة على التغيرات الاجتماعية مثل نشوء البروليتاريا الجديدة في المدن وظهور قراء من طبقة وسطى والثورة الصناعية والحاجة إلى إصلاحات اجتماعية، فدفعته هذه التغيرات إلى التحول من نائب محافظ بالبرلمان الفرنسي مؤيد للملكية إلى مفكر اشتراكي ونموذج للسياسي الاشتراكي الذي سيجيء في القرن العشرين، بل أصبح رمزا للتمرد على الأوضاع القائمة. تم نشر أكثر من خمسون رواية ومسرحيات لفيكتور هوجو خلال حياته، من أهم أعماله: أحدب نوتردام، البوساء، رجل نبيل، عمال البحر، وآخر يوم في حياة رجل محكوم عليه بالإعدام. الأقسام المؤلفين الأرشيف بالكامل بحث. المؤلف: فيكتور هوجو دار النشر: دار العلم للملايين سنة النشر: عدد الصفحات: وكانت تحظى في كل مرّة بإعجاب النقّاد والمشاهدين لما تنضح به من روح إنسانية ونقد لاذع وتصوير لعصر من عصور التاريخ.


في هذه الرواية تصوير جميل ورائع لبشاعة الوجه والجسد، الذي يكتنف أرق المشاعر النبيلة والوفاء. إنها من الأعمال التي تقرأها أجيال البشرية جيلاً بعد جيل وتحتفظ على مرور السنين بروعتها ومكانتها. فيكتور ماري هوغو مولِد 26 فبراير ، وفاة 22 مايو كان أديبا وشاعرا وروائيا فرنسيا، يُعتَبر من أبرز أدباء فرنسا في الحقبة الرومانسية، وترجمت أعماله إلى أغلب اللغات المنطوقة. وهوَ مشهورٌ في فرنسا باعتباره شاعِراً في المقام الأول ثُم راوٍ، وق تم إضافه التعليق بنجاح. تحميل رواية أحدب نوتردام PDF - فيكتور هوجو. إقرأ الكتاب. أضف إقتباس. أضف مراجعة. رواية أحدب نوتردام الكاتب فيكتور هوجو. القسم : الأدب المترجم الفئة : الروايات المترجمة لغة الملف : العربية عدد الصفحات : 82 سنة النشر : حجم الكتاب : 4. إنها من الأعمال التي تقرأها أجيال البشرية جيلاً بعد جيل وتحتفظ على مرور السنين بروعتها ومكانتها عرض المزيد لا يوجد تقيم. لا يوجد إقتباسات. لا توجد مراجعات. أبلغ عن المحتوى الزوار شارك هذا الكتاب. عن الكاتب فيكتور هوجو. إصدارات إخري للكاتب الرجل الضاحك البؤساء عمال البحر مقدمة كرومويل البؤساء الجزء الخامس آخر يوم لمحكوم بالموت.



تمت الكتابة بواسطة: سلوى الحديد. تم التدقيق بواسطة: أميرة حجازي آخر تحديث: ١٧:٤١ ، ١٩ سبتمبر ٢٠٢١. تعد هذه القصة رواية بحسب النوع الأدبي، واسمها أحدب نوتردام، وهي من تأليف الكاتب فيكتور هوغو، وهو مؤلف سيطر على الأدب الفرنسي في القرن التاسع عشر، لدرجة أنّ الشعب الفرنسي أطلق على هذا العام لقب قرن فيكتور هوغو، وُلِد في مدينة بيزانسون في 26 فبراير عام م. كان والده ليوبولد يعمل جنديًا في الجيش وترّقى إلى رتبة جنرال في عملهِ نظرًا لقسوة قلبه، وتزوج من صوفيا التي أنجبت منهُ ثلاثة أطفال، وكان فيكتور هو الابن الثالث لهما، وقد هربت صوفيا وأبناءها إلى باريس، وتميز فيكتور بتأليف الشعر في عمر صغير، وعندما بلغ سن السابعة عشر بدأ ينشر مجموعة من قصائده في مجلة Conservateur Litteraire. ونُشرت رواية أحدب نوتردام في عام م، التي كان يعتقد قراؤها بأنها رواية خيالية ولا تُصدق، ولكن مع مرور الوقت، كشفت بعض الدراسات في بداية عام م، أنّ النحات الأحدب مذكور في المذكرات التي كتبها هنري سيبسون، إذ كان يوجد في القرن التاسع عشر نحات بريطاني يعمل في الكاتدرائية.


قصة أحدب نوتردام The Hunchback of Notre Dame التي تتحدث عن شخصية تدعى كوازيمودو؛ وهو طفل أحدب وقبيح الوجه لأسرة غجرية، حبس القاضي فورلو والده وقتل والدته عندما حاولت الهروب، وبدأ الشعور بالذنب يتسلل إلى قلبه تجاه ما فعله، فاقترح عليه القس بوضعهِ في كنيسة نوتردام، وحرِص على رعايته وأطلق عليه اسم كوازيمودو الذي يعني نصف إنسان. نشأ كوازيمودو في الكنيسة بين التماثيل، وعمِل في وظيفة قرع الأجراس، وأصر القاضي فرولو على عدم السماح له بأن يتحدث مع أحد، وأوهمه أنَّ أمه قد تركته وهو صغير وهربت، وأنَّه هو الوحيد الذي اعتنى به من أجل أن يبقى مدينًا له بقية حياتهِ، ومع هذا استمر كوازيمودو في محاولة الاقتراب من الناس والتحدث معهم، ومع قدوم موعد مهرجان الحمقى، كان يعتقد بأنّ التماثيل الثلاثة أصدقاؤهُ، هم من أقنعوه بالمشاركة في المهرجان.


فقرر النزول والمشاركة في المهرجان، وبدأ بالغناء والرقص حتى ظنَّ الجميع أنَّ هذا الوجه مستعار واستخدم فقط داخل المهرجان، وعندما علموا بالحقيقة وأنّ هذا الوجه حقيقي سخروا منه وقيدوه، فطلب كوازيمودو من القاضي أن يساعده ويفك قيوده، ولكنه رفض رفضًا شديدًا بسبب عدم الانصياع لأوامره. وفي الوقت نفسهُ، تظهر أزميرالدا؛ الفتاة الغجرية صاحبة الوجه الجميل والشعر الأسود، فتفك قيود كوازيمودو ورغم تهديدات القاضي لها، لم تستجب لتهديداتهِ، فعلِم القاضي بما فعلت فأمر بإلقاء القبض عليها، واستطاعت الهرب بمساعدة كوازيمودو، ولجأت إلى الكنيسة، وفي هذه الأثناء، بدأ شعورالحب يتسلل إلى نفس كوازيمودو تجاه أزميرالدا، التي لم تُشعِره بقبح منظره، فأمر القاضي الضابط فيبس بالقبض عليها، ولكنه رفض الأمر ووقف في صف أزميرالدا، ويتضح ذلك فيما بعد بأنه يحبها.


تحتوي قصة أحدب نوتردام على شخصيات عديدة، وفيما يأتي نذكر أبرزها: [٤]. امتلكت رواية أحدب نوتردام البلاغة التداولية في الأعمال الخطابية والسردية لفيكتور هوغو، وظهرت فيها سلسلة من الأحداث، والشخصيات، والحملات التاريخية، التي زعزعت العديد من الثوابت الفكرية والاجتماعية الراسخة في الأمة الفرنسية، وهي تعد قراءة معاصرة لتاريخ الكاتدرائية وملامحها، إذ إنه أبرز فيها أهمية هذا المكان في تحديد المعالم عبر رحلة مثيرة إلى العصور الوسطى. وكانت الحرية من أهم الجوانب في حياة كاتب أحدب نوتردام الشهير، فهي الكلمة التي تتكرر كثيرًا في رواية هوغو، مثل: "إذا حدث وأعقت مجرى الدم في شريان، فستكون النتيجة أن يُصاب الإنسان بالمرض، وإذا أعقت مجرى الماء في نهر، فالنتيجة هي الفيضان، وإذا أعقت الطريق أمام المستقبل، فالنتيجة هي الثورة". فيما يأتي ذكر لمجموعة من آراء النقاد والمشاهدين حول قصة أحدب نوتردام: [٨]. أنتج عدد كبير من الأفلام تتحدث عن قصة أحدب نوتردام، والنقاط الآتية تبين أشهر الأفلام التي مثلت بناءً على القصة وفي أي سنة عُرِضت: [١١].


نذكر في النقاط الآتية مجموعة من اقتباسات أخذت من رواية أحدب نوتردام: [١٢]. قصة أحدب نوتردام رواية للكاتب فيكتورهوغو، الذي ألّف 34 كتابًا آخر، وقد أثّر فيكتور هوغو في العصر الفرنسي الذي عاش فيه، وقال: "أنا الذي ألبست الأدب الفرنسي القبعة الحمراء، أي قبعة الجمال"، ومن الجدير بالذكر أنّ أحدب نوتردام رواية رومانسية فرنسية، تدور أحداثها حول كوازيمودو وهو طفل أحدب قبيح المظهر ابن عائلة غجرية أتت إلى نوتردام بهدف السرقة، ولكن فرولو أمسك بهم وهربوا وبقي كوازيمودو معه ليربّيه القس في كنيسة نوتردام، وقد دُرِب ليكون قارع أجراس في كنيسة نوتردام. التصنيفات تصفح المواضيع. قصة أحدب نوتردام رواية رومانسية. تمت الكتابة بواسطة: سلوى الحديد تم التدقيق بواسطة: أميرة حجازي آخر تحديث: ١٧:٤١ ، ١٩ سبتمبر ٢٠٢١. ذات صلة تعريف المقال فيكتور هوجو أديب فرنسي قصة رومانسية سلسلة روايات هاري بوتر محتويات.


هل كان المقال مفيداً؟ نعم لا. X رائع! هل لديك مقترحات لتحسين تجربتك أكثر؟. الإشتراك بقائمة بريد موضوع. X نأسف لذلك! يجب الاختيار للمتابعة. X تم الإرسال بنجاح، شكراً لك! فيكتور هوجو أديب فرنسي تعريف المقال. شارك المقالة فيسبوك تويتر. مواضيع ذات صلة بـ : قصة أحدب نوتردام رواية رومانسية تعريف المقال فيكتور هوجو أديب فرنسي قصة رومانسية سلسلة روايات هاري بوتر سيرة حياة أبي بكر بن العربي روايات فيكتور هوجو ثريا العريض شاعرة وأديبة أبيات من شعر الرثاء في العصر الجاهلي تعبير عن الوحدة.



تحميل رواية أحدب نوتردام فيكتور هوجو PDF,قد يعجبك ايضا

WebPage 1 of Page 2 of أحدب نوتردام Page 3 of 82 Webقصة أحدب نوتردام The Hunchback of Notre Dame التي تتحدث عن شخصية تدعى كوازيمودو؛ وهو طفل أحدب وقبيح Webتم نشر أكثر من خمسون رواية ومسرحيات لفيكتور هوجو خلال حياته، من أهم أعماله: أحدب نوتردام، البؤساء، رجل نبيل، عمال البحر، WebDownload Free PDF رواية أحدب نوتردام Hannay Gamal DownloadDownload PDF Full PDF Webرواية أحدب نوتردام الكاتب فيكتور هوجو قيِّم هذا الكتاب إقرأ الكتاب أضف إقتباس أضف مراجعة تحميل رواية أحدب نوتردام pdf ن Webتحميل رواية أحدب نوتردام فيكتور هوجو PDF. الكتب المنشورة هي من اعضاء الموقع والموقع لا يتحمل أي مسؤلية, وإذا رأيت كتاب ... read more



تحميل رواية أحدب نوتردام pdf ن فيكتور هيجو، ليس شاعراً عظيماً فحسب، بل هو كاتب رواية عظيم، لقد كتب "البؤساء" فكانت أعظم الروايات الإنسانية في الأدب العالمي، على ما يقول تولستوي الأغنية التي لنا إدواردو غاليانو. شارك هذا الكتاب. الرئيسية التصنيفات الأدب العالمي أحدب نوتردام. اقرأ في الروايات المترجمة أغلال الإنسانية سومرست موم.



المؤلف: فيكتور هوجو دار النشر: دار العلم للملايين سنة النشر: عدد الصفحات: وكتب أيضاً "أحدث نوتردام" فجاء بالمعجز الرائع الذي أحلّه مكانة رفيعة وخاصة بين كتّاب الرواية العالمية, رواية احدب نوتردام pdf. لا يوجد إقتباسات. ثم نشر بعد ذلك أول رواية أدبية. فيكتور ماري هوغو مولِد 26 فبراير ، وفاة 22 مايو كان أديبا وشاعرا وروائيا فرنسيا، يُعتَبر من أبرز أدباء فرنسا في الحقبة الرومانسية، وترجمت أعماله إلى أغلب اللغات المنطوقة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

المشاركات الشائعة

إجمالي مرات مشاهدة الصفحة