الجمعة، 24 مارس 2023

Nitrofurantoin الاسم التجاري

Nitrofurantoin الاسم التجاري

إذا كنت تريد معرفة المزيد، يرجى الاتصال بنا,ألية الفعل

Webنتروفورانتوين هو مضاد حيوي قوي وفعال يستخدم للقضاء على العدوى البكتيرية في الجسم وعلاج الالتهابات الناتجة عنها. الاعراض الجانبية لنتروفورانتوين قد يسبب هذا الدواء الآثار الجانبية التالية: الصداع. الدوخة. الإسهال. الحكة. اضطراب في المعدة. الصداع WebDec 20,  · دواء نتروفورانتوين (Nitrofurantoin) هو مضاد حيوي يُباع تحت أسماء تجارية عدَّة منها “ماكرودانتين” (Macrodantin) و”ماكروبيد” (Macrobid)، وينتمي إلى فئة الأدوية المعروفة بـ “مضادات عدوى المسالك البولية” Webالاسم العلمي لأبو- نيتروفورانتوين نتروفورانتوين ما هو دواء أبو- نيتروفورانتوين نتروفورانتوين هو مضاد حيوي قوي وفعال يستخدم للقضاء على العدوى البكتيرية في الجسم وعلاج الالتهابات الناتجة عنها. الاعراض الجانبية لأبو- نيتروفورانتوين WebMar 22,  · Generic name: nitrofurantoin [ NYE-troe-fue-RAN-toin ] Brand names: Macrobid, Macrodantin, Nitro Macro Drug class: Urinary anti-infectives. Medically WebNitrofurantoin is an antibacterial medication used to treat urinary tract infections, but it is not as effective for kidney infections. [1] It is taken by mouth. [1] Common side effects ... read more




غير صالحة:. إذا كنت تريد معرفة المزيد، يرجى الاتصال بنا. أسئلة تريفيا: ما هو nitrofurantoin و AHD؟ ما هو نتروفورانتوين؟ هل نيتروفورانتوين مضاد حيوي? نتروفورانتوين مضاد حيوي. له تأثير مضاد للجراثيم ، حساس بشكل خاص للإشريكية القولونية ، ومن ثم أكثر حساسية للإيروباكتر والبروتيوس. بالإضافة إلى ذلك ، فإن P. الزنجارية عادة ما تكون مقاومة لهذا الدواء وليس لها أي تأثير. يستخدم Nitrofurantoin بشكل أساسي سريريًا لعلاج الالتهابات التي تسببها البكتيريا الحساسة. على سبيل المثال ، الإشريكية القولونية ، المكورات المعوية ، المكورات العنقودية ، يمكن أيضًا استخدام هذا النوع من العدوى التي تسببها البكتيريا ، خاصةً في حالات عدوى المسالك البولية السفلية الحادة والبسيطة للوقاية من عدوى المسالك البولية. Nitrofurantoin macrocrystal عبارة عن مواد كيميائية اصطناعية ذات حجم بلوري متحكم فيه. nitrofurantoin ذو البلورات الكبيرة هو شكل بلوري أكبر من nitrofurantoin.


بالمقارنة مع النيتروفورانتوين ، يمتص النيتروفورانتوين البلورات الكبيرة ببطء أكثر ويخرج أقل. عادة ما تكون تركيزات الدم بالجرعات العلاجية منخفضة. إنه شديد الذوبان في البول وقد يتحول إلى اللون البني. Nitrofurantoin macrocrystal هو عامل مضاد للجراثيم لعدوى معينة في المسالك البولية. Macrobid هو الاسم التجاري لـ nitrofurantoin ، وهو مضاد حيوي يستخدم لعلاج أو منع التهابات المسالك البولية. ألية الفعل الإشريكية القولونية هي الأكثر حساسية لهذا المنتج ، وبعض سلالات البكتيريا المعوية مثل Enterobacter aerogenes و Enterobacter cloacae و Proteus و Klebsiella حساسة لهذا المنتج ، وعادةً ما تكون Pseudomonas aeruginosa مقاومة للمنتج. هذا المنتج له تأثير مضاد للجراثيم على البكتيريا موجبة الجرام مثل Enterococcus. لا يتأثر النشاط المضاد للبكتيريا للمنتج بمنتجات تحلل الأنسجة والقيح ، وله نشاط قوي في البول الحمضي.


تتمثل آلية العمل المضاد للبكتيريا في التدخل في نظام أوكسيدوروكتاز في البكتيريا ، وبالتالي منع عملية التمثيل الغذائي. المنتج عبارة عن قرص معوي مطلي بالسكر ، ويكون لونه أصفر بعد إزالة الغلاف. يستخدم النيتروفورانتوين فئة المخدرات نيتروفورانتوين تستخدم كبسولات نيتروفورانتوين عن طريق الفم لمنع وعلاج التهابات المسالك البولية التي تسببها بعض البكتيريا. يمكن أيضًا استخدام Nitrofurantoin كتعليق فموي. يتم استخدامه لعدوى المسالك البولية السفلية الحادة والناجمة عن الإشريكية القولونية والمكورات المعوية والمكورات العنقودية والكلبسيلا والأمعاء والبكتيريا الأخرى ، ويمكن استخدامه أيضًا للوقاية من عدوى المسالك البولية. جرعة النيتروفورانتوين: البالغون عن طريق الفم مجم مرة واحدة ، مرات في اليوم. مسار العلاج هو أسبوع واحد على الأقل ، أو 4 أيام على الأقل بعد أن تصبح ثقافة البول سلبية. الآثار الجانبية للنيتروفورانتوين الآثار الجانبية الأكثر شيوعًا للنيتروفورانتوين هي الغثيان والصداع وانتفاخ البطن.


تشمل الأحداث الضائرة الأقل شيوعًا أقل من 1٪ ممن يتناولون الدواء ما يلي: الجهاز الهضمي: الإسهال وعسر الهضم وآلام البطن والإمساك والقيء الجهاز العصبي: دوار ، خمول ، غمش الجهاز التنفسي: فرط الحساسية الرئوية الحادة الحساسية: حكة وخلايا النحل مرض جلدي: تساقط الشعر متفرقات: حمى ، قشعريرة ، انزعاج يجب إخطار المرضى بأن النيتروفورانتوين سيجعل البول بنيًا ؛ هذا غير ضار تماما. تسببت بعض الآثار الجانبية الأكثر خطورة ولكن النادرة للنيتروفورانتوين في القلق. وتشمل هذه تفاعلات الرئة وتسمم الكبد والاعتلال العصبي. الأدوية التي يمكن أن تسبب انحلال الدم مع الفورانتوين تميل إلى زيادة الاستجابة الانحلالية. يجب تعديل جرعة البروبينسيد. يستخدم هذا المنتج مع مضادات الحموضة لتقليل امتصاص هذا الدواء. إذا فاتك تناول جرعة دواء نيتروفورانتوين خذها عندما تتذكر إذا لم يكن قد حان موعد جرعتك المجدولة التالية، وبخلاف ذلك تخطى الجرعة التي فوَّتها ولا تتناول جرعات إضافية لتعويضها. احصل على مساعدة طبية بشكل عاجل إذا ظهرت لديك علامات الحساسية من المضاد الحيوي نيتروفورانتوين، مثل:.


كما من الممكن أن تظهر آثار جانبية أخرى غير مذكورة في هذه المقالة عند استخدام المضاد الحيوي نيتروفورانتوين، ويجب الاتصال بالطبيب في حال ظهور آثار مقلقة. يمكن لبعض الأدوية أن تتفاعل مع المضاد الحيوي نيتروفورانتوين، بما في ذلك المنتجات العشبية والفيتامينات والأدوية التي تصرف بدون وصفة طبية، لذلك يجب عليك أن تخبر جميع مقدمي الرعاية الصحية الذين تتعامل معهم أنَّك تستخدم هذا الدواء، كما يجب أن تعلمهم أيضاً بأسماء جميع الأدوية الأخرى التي تأخذها، وعندما تبدأ أو تتوقف عن تناول دواء ما. يؤثر هذا الدواء بالعديد من أنواع البكتيريا، بما في ذلك الإشريكية القولونية، والمكورات العنقودية الذهبية، والمُكَوَّرات المعوية، و الكلبسيلة الرئوية. يؤثر هذا الدواء بالعديد من أنواع البكتيريا، بما في ذلك الإشريكية القولونية، والمكورات العنقودية الذهبية، والمُكَوَّرات المعوية، والكلبسيلة الرئوية.


دواء نيتروفورانتوين Nitrofurantoin هو أحد المضادات الحيوية التي تستخدم لعلاج التهابات المسالك البولية، وهو يسبب آثاراً جانبية خطيرة في بعض الأحيان، لذلك يجب استخدامه فقط بموجب وصفة طبية، وتبعاً لتعليمات الطبيب. تابعنا الأن. كريم ريفيل المهبلي؛ تعرف على هذا الدواء الأكثر استعمالاً في الفترة ما بعد سن اليأس. يجب أنت تكون مسجل الدخول لتضيف تعليقاً. فهرس المحتويات ما هو دواء نيتروفورانتوين؟ دواعي استعمال دواء نيتروفورانتوين تحذيرات وموانع استعمال دواء نيتروفورانتوين نصائح هامة قبل تناول نيتروفورانتوين كيفية تناول نيتروفورانتوين جرعات نيتروفورانتوين أفعال يجب تجنبها أثناء أخذ الدواء الآثار الجانبية لدواء نيتروفورانتوين الآثار الجانبية الشائعة التفاعلات الدوائية مع نيتروفورانتوين سعر نيتروفورانتوين في الأسواق المحلية.


ما البكتيريا التي يؤثر دواء نيتروفورانتوين فيها؟ يؤثر هذا الدواء بالعديد من أنواع البكتيريا، بما في ذلك الإشريكية القولونية، والمكورات العنقودية الذهبية، والمُكَوَّرات المعوية، و الكلبسيلة الرئوية. هل هذا المضاد الحيوي فعَّال؟ نعم، هذا الدواء فعال ضد البكتيريا التي يؤثِّر بها. ما البكتيريا التي يؤثر دواء نيتروفورانتوين فيها؟ يؤثر هذا الدواء بالعديد من أنواع البكتيريا، بما في ذلك الإشريكية القولونية، والمكورات العنقودية الذهبية، والمُكَوَّرات المعوية، والكلبسيلة الرئوية. واتس اب فيس بوك تيليجرام تويتر. فهرس على قوقل نيوز. مقالات هامة. مقالات ذات صلة.



موقع ابن سينا هو موقع طبي عربي يحتوي على معلومات محكمة ومدققة من قبل أطباء متخصصين، وهو حاصل على شهادة عالمية من منظمة الصحة على الإنترتت لتطبيقه المعايير الدولية للمعلومات الطبية الموثوقة. دواء نيتروفيرانتوين Nitrofurantoin هو مضاد حيوي يستخدم عادة لعلاج الالتهابات البولية وخاصة التي تحدث بشكل متكرر. يختلف هذه المضاد الحيوي عن باقي المضادات بأنه، قد يتم وصفه لك لمدة طويلة أشهر إلى سنين وذلك بهدف الوقاية من حدوث الالتهابات. يمنع استخدام الدواء لمرضى الكلى والحوامل والأطفال حديثي الولادة. يجب إجراء الفحوصات الدورية، خاصة عند تناول الدواء لفترة طويلة. ـ قبل تناولك للدواء، تأكد من عدم تجاوز تاريخ الانتهاء. يثبط دواء نيتروفيورانتوين تصنيع البروتينات الخاصة بالبكتيريا مما يمنع تكاثرها. يستخدم دواء نيتروفيورانتوين عادة لعلاج التهابات البولية وخاصة المتكررة. بإمكانك خلط المخلول دواء نيتروفيورانتوين مع المشروبات مثل الماء، العصير أو الحليب. ينصح بتجنب استخدام الدواء لمرضى الكلى المزمن.


فيجب المتابعة مع الطبيب لتعديل الخطة حسب شدة ارتفاع وظائف الكلى. في حال حدوث أي من الأعراض الجانبية التالية، قم بإيقاف دواء نيتروفيورانتوين فوراً وأخبر طبيبك عنها:. صعوبة في التنفس، صفير مفاجئ، طفح جلدي وحكة، انتفاخ الجفون والشفاه والوجه. اليرقان اصفرار الوجه والعينين ، الغثيان والتقيؤ، فقدان الشهية، التعب والإرهاق، تحول البول للون غامق. ألم في البطن، انتفاخ المفاصل وتورمها. مشاكل رئوية شديدة قد تكون الأعراض حادة أو مزمنة فيشعر المريض بأحد الأعراض التالية: سعال، ضيق بالتنفس، التعب العام، قشعريرة وحمى. مشاكل تصيب الأعصاب فيشعر المريض ضعف حاسة اللمس واستخدام العضلات، النمنمة بالأطراف. وقد يؤثر على العصب البصري ويؤثر على النظر. بالإضافة إلى ظهور أعراض دماغية مثل الصداع، تغير الحالة الذهنية والمزاج، غباش الرؤية، عدم إدراك المحيط والارتباك. خاصة الأشخاص الذي لديهم نقص في إنزيم جي سكس بي دي مرض التفوّل فيشعر المريض بشحوب البشرة، اليرقان، الدوار، التعب والإرهاق، ضعف عام وحمى.


ألم في البطن، إسهال، ظهور دم في البراز، ضعف عام، ارتفاع الحرارة. يجب حفظ دواء نيتروفيورانتوين في وعاء مغلق وجاف بعيدا عن الضوء وعن متناول الأطفال عند درجة حرارة أقل من 25 درجة مئوية. قد يعمل الدواء على تغيير لون البول للبني لذلك لا داعي للجزع وإيقاف الدواء. وظائف الكلى KFT. وظائف الكبد LFT. مكونات الدم CBC. يجب حفظ دواء نيتروفيورانتوين في عبوة مغلقة وجافة بعيداً عن الضوء في درجة حرارة أقل من 25 درجة مئوية. Nitrofurantoin - Drug information. Post TW, ed. Waltham, MA: UptoDate Inc. com [Accessed on 10 Nov, ]. Nitrofurantoin 50 mg Tablets - Patient Information Leaflet PIL - emc. اشترك بالمنشورات الطبية الدورية، مقدمة من أطباء متخصصين! فرصة للاستفادة من استشارة طبية مجانية. قمنا بإرسال رابط إلى بريدك الإلكتروني. قم بالضغط على الرابط لتأكيد اشتراكك. القائمة English About us Contact us Privacy Policy Terms and Conditions سياسات الموقع سياسة الاستخدام سياسة الخصوصية سياسة الإعلانات أعلن معنا من نحن من نحن اتصل بنا فريق الموقع مصدر التمويل. الرئيسية أمراض فحوصات حمية غذائية الأدوية.


عن الموقع: موقع ابن سينا هو موقع طبي عربي يحتوي على معلومات محكمة ومدققة من قبل أطباء متخصصين، وهو حاصل على شهادة عالمية من منظمة الصحة على الإنترتت لتطبيقه المعايير الدولية للمعلومات الطبية الموثوقة. لمحة عن الدواء دواء نيتروفيرانتوين Nitrofurantoin هو مضاد حيوي يستخدم عادة لعلاج الالتهابات البولية وخاصة التي تحدث بشكل متكرر. المحتويات: ١. الأسماء التجارية ٩. موانع الاستعمال ٢. البديل الأجنبي ١٠. نصائح تحذيرية ٣. مقارنة الأسعار ١١. نصائح تحذيرية عالية الأهمية ٤. العائلة الدوائية ١٢. نصائح أخرى ٥. آلية عمل الدواء ١٣. تحاليل دورية ٦. الاستخدامات ١٤. تخزين الدواء ٧. الجرعات ١٥. المراجع العلمية ٨. طريقة التناول ١٦. نصائح عامة — قبل وصف الطبيب لأي دواء جديد، أخبر طبيبك إذا كنت تعاني من حساسية تجاه أي دواء.


الأسماء التجارية - الأردن لا يوجد. البديل الأجنبي لا يوجد. مقارنة الأسعار الأدوية الأردنية: لا يوجد الأدوية الأجنبية: لا يوجد. العائلة الدوائية النيتروفيوران Nitrofurans مضاد حيوي-Antibiotics. آلية عمل الدواء يثبط دواء نيتروفيورانتوين تصنيع البروتينات الخاصة بالبكتيريا مما يمنع تكاثرها. الاستخدامات يستخدم دواء نيتروفيورانتوين عادة لعلاج التهابات البولية وخاصة المتكررة. الجرعات المتوافرة الكبسولات: 25mg ,50mg ,mg. طريقة تناول الدواء الكبسولات: يؤخذ دواء نيتروفيورانتوين عن طريق الفم، ويفضل مع الوجبات. لا تقم بمضغ الحبة أو كسرها.


المحاليل المعلقة: رج العلبة جيداً قبل الاستخدام بإمكانك خلط المخلول دواء نيتروفيورانتوين مع المشروبات مثل الماء، العصير أو الحليب. موانع الاستعمال يمنع بالبدء بتناول دواء نيتروفيورانتوين في الحالات التالية: حساسية تجاه الدواء انقطاع البول انخفاض حجم البول ارتفاع وظائف الكلى مشاكل الكبد نتيجة الاستخدام المسبق للنيتروفيورانتوين الحمل خاصة الثلث الأخير الأطفال حديثي الولادة. النصائح التحذيرية أخبر طبيبك في حال وجود أيًا من التالي: أمراض الكبد اضطرابات في الكلى مرض السكري. مرض التفوًل. تاريخ عائلي بتكسر الدم. كبار السن خاصة السيدات. الأطفال حديثي الولادة. مشاكل التهاب القولون الإسهال الشديد، ألم البطن، ارتفاع الحرارة تحذير خاص — مرضى الكلى: ينصح بتجنب استخدام الدواء لمرضى الكلى المزمن. تحذيرات هامة في حال حدوث أي من الأعراض الجانبية التالية، قم بإيقاف دواء نيتروفيورانتوين فوراً وأخبر طبيبك عنها: حساسية من الدواء صعوبة في التنفس، صفير مفاجئ، طفح جلدي وحكة، انتفاخ الجفون والشفاه والوجه. التهاب الكبد اليرقان اصفرار الوجه والعينين ، الغثيان والتقيؤ، فقدان الشهية، التعب والإرهاق، تحول البول للون غامق.


مشاكل عصبية ودماغية مشاكل تصيب الأعصاب فيشعر المريض ضعف حاسة اللمس واستخدام العضلات، النمنمة بالأطراف. تكسّر كريات الدم خاصة الأشخاص الذي لديهم نقص في إنزيم جي سكس بي دي مرض التفوّل فيشعر المريض بشحوب البشرة، اليرقان، الدوار، التعب والإرهاق، ضعف عام وحمى. التهاب الأوعية الدموية ألم في البطن، إسهال، ظهور دم في البراز، ضعف عام، ارتفاع الحرارة. نصائح أخرى يجب حفظ دواء نيتروفيورانتوين في وعاء مغلق وجاف بعيدا عن الضوء وعن متناول الأطفال عند درجة حرارة أقل من 25 درجة مئوية قد يعمل الدواء على تغيير لون البول للبني لذلك لا داعي للجزع وإيقاف الدواء. الفحوصات الدورية عند تناول دواء نيتروفيورانتوين لفترة طويلة، ينصح بإجراء الفحصوات المخبرية التالية: وظائف الكلى KFT وظائف الكبد LFT مكونات الدم CBC. تخزين الدواء يجب حفظ دواء نيتروفيورانتوين في عبوة مغلقة وجافة بعيداً عن الضوء في درجة حرارة أقل من 25 درجة مئوية. يجب حفظ الدواء بعيداً عن متناول الأطفال. المراجع العلمية Nitrofurantoin - Drug information. Image Title Here. كانت الصفحة مفيدة؟. يرجى ترك هذا الحقل فارغا اشترك بالمنشورات الطبية الدورية، مقدمة من أطباء متخصصين!


الرئيسية » الأدوية » نيتروفيورانتوين Nitrofurantoin. الأسماء التجارية. موانع الاستعمال. البديل الأجنبي. نصائح تحذيرية. مقارنة الأسعار. نصائح تحذيرية عالية الأهمية. العائلة الدوائية. نصائح أخرى. آلية عمل الدواء. تحاليل دورية. تخزين الدواء.



دواء نيتروفورانتوين؛ تعرف إلى دواعي وموانع الاستعمال والآثار الجانبية,لمحة عن الدواء

Webاسم العلامة التجارية Nitrofurantoin Macrobid هو الاسم التجاري لـ nitrofurantoin ، وهو مضاد حيوي يستخدم لعلاج أو منع التهابات المسالك البولية Webنتروفورانتوين هو مضاد حيوي قوي وفعال يستخدم للقضاء على العدوى البكتيرية في الجسم وعلاج الالتهابات الناتجة عنها. الاعراض الجانبية لنتروفورانتوين قد يسبب هذا الدواء الآثار الجانبية التالية: الصداع. الدوخة. الإسهال. الحكة. اضطراب في المعدة. الصداع WebMar 22,  · Generic name: nitrofurantoin [ NYE-troe-fue-RAN-toin ] Brand names: Macrobid, Macrodantin, Nitro Macro Drug class: Urinary anti-infectives. Medically Webالإسم التجاري Macrofuran 50 mg 30caps - الإسم العلمي Nitrofurantoin الشركات المنتجة Kahira, وصف الدواء بالعربية وصف الدواءبالإنجليزية Webالاسم العلمي لأبو- نيتروفورانتوين نتروفورانتوين ما هو دواء أبو- نيتروفورانتوين نتروفورانتوين هو مضاد حيوي قوي وفعال يستخدم للقضاء على العدوى البكتيرية في الجسم وعلاج الالتهابات الناتجة عنها. الاعراض الجانبية لأبو- نيتروفورانتوين WebNitrofurantoin is an antibacterial medication used to treat urinary tract infections, but it is not as effective for kidney infections. [1] It is taken by mouth. [1] Common side effects ... read more



يجب إجراء الفحوصات الدورية، خاصة عند تناول الدواء لفترة طويلة. الملخص تم استخدام النيتروفوران على نطاق واسع كمضافات للدواجن والمنتجات المائية ونمو الخنازير نظرًا لخصائصها الجيدة جدًا المضادة للبكتيريا والحركية الدوائية. ما الذي ترغب منا بتحسينه في المحتوى الطبي لا شكراً إرسال. What links here Related changes Upload file Special pages Permanent link Page information Cite this page Wikidata item. اسم الشركة المصنعة بالعربية ابوتيكس اسم الشركة المصنعة بالإنجليزية Apotex INC. المراجع العلمية.



الحاسبات الطبية اكتشف آخر الحاسبات الطبية. Retrieved 22 April Hidden categories: Articles with short description Nitrofurantoin الاسم التجاري description is different from Wikidata Use dmy dates from May Articles with changed EBI identifier ECHA InfoCard ID from Wikidata Drugboxes which contain changes to verified fields Drugboxes which contain changes to watched fields All articles with unsourced statements Articles with unsourced statements from February Articles with unsourced statements from December Wikipedia medicine articles ready to translate. اشترك الآن واحمي عائلتك أطباء متوفرون لمساعدتك, nitrofurantoin الاسم التجاري. تحاليل دورية. مستخدم جديد.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

المشاركات الشائعة

إجمالي مرات مشاهدة الصفحة